يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، أكتوبر 20، 2016

    المجموعة البرلمانية المشتركة حول الصحراء الغربية, تسائل “مارتين شولز”. حول نشر خريطة للمغرب تضم الصحراء الغربية


    بروكسل 20 اكتوبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ يعتزم العديد من البرلمانيين الأوروبيين المتضامنين مع القضية الصحرواية توجيه رسالة الى رئيس البرلمان الأوربي “مارتين شولز”, للتنديد بتنظيم معرض برواق الاتحاد الاوروبي يوم امس الاربعاء, يتضمن خريطة جغرافية للمغرب تشمل الصحراء الغربية المحتلة.
    وانطلاقا من كون الاتحاد الأوربي وهيئة الأمم المتحدة و القانون الدولي, لا يعترفون بسيادة المغرب على الصحراء الغربية, .فان المجموعة البرلمانية الاوروبية المشتركة اعتبرت حسب ما جاء في مشروع الرسالة, ان تنظيم مثل هذا المعرض داخل البرلمان الأوروبي, يعد خرقا للقواعد المسيرة لتنظيم مثل هذه التظاهرات, مذكرين أن المملكة المغربية لا تملك أي تفويض دولي لإدارة هذا الإقليم.
    الرسالة ذكرت بالموقف المعلن لرئيسة الدبلوماسية الأوربية التي تم استوقافها شهر غشت الفارط حول استعمال خريطة للقارة الإفريقية على الموقع الالكتروني للمديرية العامة للصحة والأمن الغذائي للمفوضية, تضمنت خريطة جغرافية للمغرب أدمجت فيها كامل إقليم الصحراء الغربية, أن ذلك “خطأ” تم “تصحيحه”.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المجموعة البرلمانية المشتركة حول الصحراء الغربية, تسائل “مارتين شولز”. حول نشر خريطة للمغرب تضم الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top