-->

انتهاكات النظام المغربي لحقوق الانسان ونهب ثروات الصحراء الغربية موضوع ندوة دولية بالدنمارك


كوبنهاغن 26 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) تحتضن العاصمة الدنماركية كوبنهاغن الثلاثاء المقبل, ندوة دراسية حول دور دول الشمال الأوروبي في التعجيل بحل القضية الصحراوية.
وستناقش الندوة التي تنظمها منظمة ” افريكا كونتاكت ” بالتعاون مع منظمات سياسية دنماركية, تداعيات انتهاكات النظام المغربي لحقوق الانسان ونهب ثروات الصحراء الغربية.
وحسب بيان صادر عن المنظمة الدنماركية, فان الندوة تهدف الى التحسيس بالقضية الصحراوية ووضعها ضمن اجندة العمل السياسي بالدول الإسكندنافية.
وسيشارك في تنشيط الندوة عدد من الخبراء في القانون الدولي ومسؤولين سياسيين في مقدمتهم “كورت موسغارد”، القائد السابق لبعثة المينورسو ،”كارلوس رويث ميغيل”، أستاذ في القانون الدستوري، “بيدرو بينتو ليتي”، الأمين العام للمنبر الدولي للحقوقيين من اجل تيمور الشرقية “ابراهام سون” ، رئيس مجلس شباب رابطة الشمال جيل ديفرز، محامي جبهة البوليساريو “أمينتو حيدر”، مدافعة عن حقوق الإنسان ورئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان ،”ديفيد ماكين”، ممثل مركز روبرت كينيدي لحقوق الإنسان “إيريك هاغن”، رئيس المرصد الدولي لحماية ثروات الصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *