إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، أكتوبر 03، 2016

    وفد من جبهة البوليساريو يشارك في اشغال لجنة تصفية الاستعمار


    يشارك وفد عن جبهة البوليساريو يقوده ممثلها بالأمم المتحدة ” البخاري احمد” في اشغال لجنة تصفية الاستعمار , التي ستنطلق اشغالها غدا الاثنين بنيويورك.

    ويضم الوفد الامينة العامة لاتحاد المرأة الصحراوية “فاطمة المهدي”, بالإضافة الى نشطاء صحراويين وطلبة.
    وسيتمكن الوفد الصحراوي من اطلاع اللجنة على اخر مستجدات القضية الصحراوية, خاصة الانزلاقات المغربية ضد الامم المتحدة, وخرق المغرب السافر لوقف اطلاق النار، كما سيطلع الوفد الصحراوي الحضور على تطورات الوضع بالاراضي المحتلة, والنهب المتواصل لثروات الشعب الصحراوي, فضلا عن الجهود التي تبذلها الجمهورية الصحراوية في كافة المجالات السياسية والاجتماعية والثقافية.
    وصادقت لجنة تصفية الاستعمار الخميس, الماضي على جدول اعمال دورتها التي تمتد لعدة أسابيع, والمكرسة لمناقشة تطورات مسالة تصفية الاستعمار من 17 اقليما عبر العالم.
    وتبدأ اللجنة أعمالها الاثنين المقبل بالنقاش الرفيع الذي سيجري حول مسار تصفية الاستعمار ، حيث تتصدر القضية الصحراوية المناقشة من خلال مرافعة عديد الدول والشخصيات .
    وبخصوص القضية الصحراوية, فان جدول الاعمال الذي حصل موقع صمود على نسخة منه, سيركز على مناقشة التقرير السنوي للأمين العام السيد “بان كي مون”, المقدم الى الجمعية العامة, وتقرير اللجنة الخاصة حول تنفيذ إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة حول اعمالها لسنة 2016، ومقترح حول ارسال بعثة لتقصي الحقائق الى الصحراء الغربية, على غرار تلك التي زارت الاقليم سنة 1975, والتي كان لها دورا حاسما في اعتراف الامم المتحدة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال، وبجهة البوليساريو ممثلا للشعب الصحراوي.
    وستناقش اللجنة الرابعة مشروع قرار حول الصحراء الغربية, منتظر تقديمه خلال الأيام المقبلة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وفد من جبهة البوليساريو يشارك في اشغال لجنة تصفية الاستعمار Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top