يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، أكتوبر 30، 2016

    الجزائر تشدد على ان مكافحة الارهاب تستدعي مقاربة متعددة الأبعاد


    الجزائر 30 اكتوبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اعتبر وزير الدولة  وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي يوم الجمعة بمرسليا أن مكافحة الارهاب تستدعي  مقاربة متعددة الأبعاد.
    وأوضح السيد لعمامرة في تدخله خلال الاجتماع ال13 لوزراء خارجية دول الحوار  5+5 أن مكافحة الارهاب  فضلا عن التشاور الوثيق و تبادل المعلومات بين مختلف مصالحنا الأمنية  تستدعي مقاربة متعددة الابعاد من أجل القضاء عليه.
    و أضاف قائلا "إن بلدي الذي عانى ويلات الارهاب تمكن من هزم هذه الآفة و الخروج من الأزمة منتصرا و متعززا بتجربة  هو على استعداد لتقاسمها مع كل البلدان الشريكة.
    و أمام نظرائه من كل من فرنسا و اسبانيا و ايطاليا و مالطا و البرتغال والمغرب و تونس و ليبيا و موريتانيا أكد السيد لعمامرة أنه فضلا عن مكافحة على الصعيد الأمني البحت و التي تبقى أكثر من ضرورية فأن القضاء على الارهاب يقتضي تجفيف منابعه المالية التي تزوده بوسائله الدعائية و قدراته على إلحاق الأذى و أضاف أن دفع الفدية من مصادر تمويل الارهاب ينبغي التعامل معه على هذا النحو.
    و استرسل قائلا "يبدو لي بالتالي أن التمويل يمثل بالنسبة لنا جانبا يتعين علينا العمل معا حوله بشكل أكثر فعالية من أجل تقصي مصادر التحويلات المالية المريبة التي قد يستغلها الارهاب و مراقبتها". ودعا في نفس المضمار الى محاربة الخطابات الحاقدة و المتطرفة.

    بعد أن ذكر بان التطرف يطال الشباب المنحدرين من الطبقات الاجتماعية "الاكثر حرمانا" على الصعيدين المادي و الثقافي دعا قائد الدبلوماسية الجزائرية الى وضع الشبيبة في بلدان الحوار 5+5 في صلب التنمية من خلال منحها تعليما يفتح أمامها الآفاق.  واعتبر أن طرحا فعالا لمكافحة التطرف يقتضي احترام دولة القانون و حقوق الانسان.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجزائر تشدد على ان مكافحة الارهاب تستدعي مقاربة متعددة الأبعاد Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top