إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، أكتوبر 09، 2016

    خادمات "امير المؤمنين" يطلقن نداءات استغاثة لانقاذهن من جحيم "خادم الحرمين"


    بعد عودة لمياء معتمد من السعودية إلى المغرب، بعد ضغط فعاليات اجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي، عقب بث استغاثتها على مواقع التواصل الاجتماعي، طفقت نداءات جديدة تظهر في الشبكة العنكبوتية، تدعو من خلالها مهاجرات مغربيات الملك المغربي إلى إرجاعهن إلى المغرب، بسبب ما وصفنه بـ"المعاناة" التي يلاقينها هناك.
    وفي أحد المقاطع التي بُثت على موقع "يوتوب"، استنجدت خادمة بالملك المغربي حتى يعيدها إلى ذويها، وقالت إنها تموت ببطء في مدينة الرياض، عاصمة السعودية، بسبب التهديدات التي تتلقاها من طرف مشغليها هناك، مضيفة أنها لا تستطيع حتى التواصل مع أسرتها بالمغرب.
    وأوردت المشتكية ذاتها أنها تخشى أن تقتلها العائلة التي تشغلها بالسعودية وتدفنها دون أن يعلم أحد، وفق تعبيرها، موضحة أنها قدمت إلى تلك البلاد عن طريق فتاة غادرت بيت الأسرة هناك، وعوضتها في العمل كخادمة، لتجد نفسها مهددة ومحتجزة، وتخاف من أن يتهمها مشغلها بأي شيء.
    وحسب رواية الخادمة، فإنها لجأت إلى السفارة المغربية بالرياض أكثر من مرة، ولم تجد حلا رغم اتصالاتها بمصالحها، لتضيف أن كل ما قيل لها أن تعمد إلى الهرب من تلك الأسرة، مضيفة أنها لا تدري أين تفر بجلدها، قبل أن تطلب نجدة الملك سلمان، عاهل المملكة العربية السعودية.
    من جهتها، أطلقت خادمة مغربية أخرى تدعى نادية فتيحة تسجيلا على مواقع التواصل الاجتماعي، تطلب فيه من الملك المغربي محمد السادس، ومن نشطاء "فيسبوك"، وجمعيات حقوق الإنسان، إنقاذها من الوضعية التي تعيشها في مدينة جدة السعودية، حيث تعمل خادمة لمساعدة أسرتها البدوية الفقيرة.
    وحسب رواية المتحدثة التي كانت تذرف الدموع، فإنها اضطرت إلى نشر "الفيديو" حتى تصل شكواها إلى من يهمهم الأمر، مبينة أنها تعيش "مأساة إنسانية فظيعة"، لكونها توجد حاليا "شبه متشردة" منذ أزيد من ثلاثة أشهر، تعيش على صدقات المحسنين في الحرم المكي، لتطلب في الأخير إرجاعها إلى المغرب.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: خادمات "امير المؤمنين" يطلقن نداءات استغاثة لانقاذهن من جحيم "خادم الحرمين" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top