إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، أكتوبر 04، 2016

    جبهة البوليساريو تدعو الامم المتحدة الى “تحمل مسؤولياتها” إزاء القضية الصحراوية


    الصحراء الغربية 04 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - وجهت جبهة البوليساريو اليوم الثلاثاء نداء الى مجلس الامن الدولي بضرورة تحمل كامل مسؤولياته إزاء الوضع في الصحراء الغربية.

    ودعا وزير الشؤون الخارجية الصحراوي محمد سالم ولد السالك في مؤتمر صحفي عقده بنيويورك على هامش اشغال لجنة تصفية الاستعمار الأمم المتحدة الى تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية دون تأخير.
    واكد رئيس الدبلوماسية الصحراوي ان البوليساريو قدمت الكثير من التنازلات في سبيل تطبيق قرار اجراء الاستفتاء لكن للأسف لم يتم تنظيمه الى حد الان.
    وانتقد الوزير الصحراوي الموقف السلبي لفرنسا التي تقف حجرة عثرة امام تقدم الجهود الرامية الى استكمال مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
    وأبرز محمد سالم ولد السالك ان الشعب الصحراوي لن يستسلم وسيظل يكافح من اجل الاستقلال والسيادة.
    من جانبه اكد ممثل البوليساريو بالأمم المتحدة ” البخاري احمد ” ان تقاعس مجلس الامن عن تحمل مسؤولياته اعطى إشارة للمغرب بمواصلة عرقلة الجهود الرامية الى تنظيم استفتاء لتقرير المصير بالصحراء الغربية.
    وبخصوص طلب المغرب الانضمام الى الاتحاد الافريقي ، ذكر وزير الخارجية الصحراوي بالقانون الاساسي للاتحاد الذي يشترط على الدول الراغبة في الانضمام احترام الحدود المروثة عن الاستعمار وحق تقرير المصير وحقوق الانسان.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جبهة البوليساريو تدعو الامم المتحدة الى “تحمل مسؤولياتها” إزاء القضية الصحراوية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top