يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، أكتوبر 04، 2016

    على هامش جولة المعاينة الى المانيا لقاءات مع احزاب سياسية متضامنة مع الشعب الصحراوي


    اجرى عضو المجلس الوطني الصحراوي الاخ محمد عالي ابا الدخيل رفقة الممثل الصحراوي بالمانيا محمد المامون لقاءات مع اندرياس كونتر مسؤول العلاقات الخارجية بحزب اليسار الألماني وهاري قرين بيرق عضو بالحزب اليساري والمكلف بلجنة العلاقات الخارجية بالحزب.
    اللقاء تناول الوضعية الإنسانية في مخيمات اللاجئين الصحراويين وكذلك الوضعية المزرية لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
    وتطرق اللقاء الى الزيارة التي قام بها الامين العالم للامم المتحدة في شهر مارس من هذه السنة الى الاراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية ومخيمات اللاجئين الصحراويين ،وما تمخض عنها من مكاسب وانتصارات سياسية ودبلوماسية على الصعيد الداخلي والدولي بعد اعلان بانكيمون بان الصحراء الغربية دولة مستعمرة من طرف المملكة الغربية وذلك من خلال المسيرة السوداء سنة 1975. 
    مما جعل الاحتلال المغربي يقوم بردة فعل غير مدروسة ادت الى ازمة مع الامم المتحدة وحرب مفتوحة من امينها العام وطرد المكون السياسي وبعض الضباط العسكريين التابعين للمينورسو، مما ادى الى شلل عمل بعثة المينورسو بالصحراء الغربية الى حد الان.
    و كذلك قام المغرب بالتصعيد في المنطقة، وخرق اتفاق وقف اطلاق النار والخروج من الحزام وتعبيد الطريق بين الكركارات والحدود الموريتانية مرورا بالاراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية، وقد ابلغت جبهة البوليساريو الامم المتحدة بالخرق المغربي وطالبتها بالتدخل العاجل لانهاء تعبيد الطريق الذي قامت به القوات العسكرية المغربية ورجوعها الى اماكن تمركزها وراء الحزام. 
    وبعد تماطل الامم المتحدة دفعت جبهة البوليساريو بقوات جيش التحرير لتسد الطريق وتبلغ المنتظم الدولي والامم المتحدة عن مايجري في منطقة الكركارات.
    السياسيين الالمان بالحزب اليساري تعهدوا بتوصيل هذه الرسالة الى كل اعضا الحزب وكذلك البرلمانيين بالبوندستاغ التابعين للحزب وكذلك الاحزاب الاخرى .
    كما اجرى عضو المجلس الوطني لقاء يوم الخميس الماضي مع السفير الجزائري ببرلين السيد ادين عوام بمقر السفارة الجزائرية.
    تم اطلاع السفير الجزائري من طرف البرلماني الصحراوي محمد عالي ابا الدخيل على اخر التطورات في القضية الصحراوية. واجتماعات مجلس الامن الدولي بخصوص منطقة الكركارات والاستفزازات المغربية المتكررة.
    البرلماني الصحراوي تطرق كذلك مع السفير الجزائري الى وضعية الجالية الصحراوية بالمانيا حيث تعهد السفير الجزائري بتقديم كل التسهيلات والإجراءات الادارية لكل افراد الجالية وكذلك لمن يرغب في زيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: على هامش جولة المعاينة الى المانيا لقاءات مع احزاب سياسية متضامنة مع الشعب الصحراوي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top