-->

اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب يشارك في اجتماع لقيادة الكونفدرالية الدولية للنقابات ببروكسل


بروكسل 12 اكتوبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ يشارك وفد يمثل اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، في اجتماع رفيع المستوى لقيادة الكونفدرالية الدولية للنقابات بالعاصمة البلجيكية بروكسل ما بين 11 و 12 أكتوبر الجاري، و الذي يحضره عدد من قيادة الكونفدرالية العالمية وممثلين عن عدة نقابات أوربية.
و يضم الوفد الصحراوي كل من السيد لعبدة كزيزة، مسؤول العلاقات الخارجية للاتحاد، السيد ابا الحيسن عضو المجلس الوطني للاتحاد و السيدة احجبوهة بوزيد البشير، عضو اتحاد المعلمين و الأساتذة.
و عكف الاجتماع على تقييم العلاقات بين المنظمتين النقابيتين وتبادل وجهات النظر بين الطرفين و تعميق العلاقة وطرح خطة عمل مستقبلية على ضوء التوصية الصادرة عن المؤتمر الثالث للكونفدرالية الدولية للنقابات خلال شهر ماي 2015 ببرلين.
جدير بالذكر أن الكونفدرالية الدولية للنقابات هي أكبر و أهم تجمع نقابي دولي تأسس سنة 2006، بين ما كان يعرف بالكونفدرالية الدولية للنقابات الحرة و الكونفدرالية الدولية للعمل، و قد حضر الاتحاد العام للعمال الصحراويين مؤتمره الأول في فيينا سنة 2006 و مؤتمره الثاني في كندا سنة 2010 .
للإشارة، تم الاتفاق على دراسة إمكانية تنظيم زيارة ثانية لبعثة نقابية دولية باسم الكونفدرالية الدولية للنقابات الى المناطق المحتلة و مخيمات اللاجئين الصحراويين للوقوف على واقع حقوق الإنسان و الحريات السياسية و النقابية تحت الاحتلال المغربي و الاطلاع على ظروف عيش العمال الصحراويين باللجوء.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *