-->

ممثل جبهة البوليساريو يستقبل بمقر البرلمان الدنمركي


استقبل اليوم الجمعة ممثل جبهة البوليساريو بالدنمرك السيد ابا ماء العينين، من طرف السيد كريستيان جول، عضو البرلمان الدنمركي مندوب عن حزب تحالف الخضر-الحمر.
و اطلع ممثل جبهة البوليساريو مضيفه على أخر التطورات التي تعرفها القضية الوطنية كمخطط التسوية الأممي، و الانتهاك الأخير لاتفاق وقف إطلاق النار من طرف المملكة المغربية بمنطقة الكركرات. كما تناول اللقاء وضعية حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية، خاصة الوضعية الحرجة للمعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.
و طالب الدبلوماسي الصحراوي من البرلمان الدنمركي بضرورة ممارسة المزيد من الضغط على دولة الاحتلال المغربية من اجل إطلاق سراح معتقلي اكديم ايزيك و كافة المعتقلين و النشطاء الحقوقيين الصحراويين بالسجون المغربية.
وتجدر الإشارة إلى أن البرلمان الدنمركي قد بالإجماع قرارا حول الصحراء الغربية بتاريخ 2 يونيو، 2016 الماضي يحث الشركات الدنمركية والقطاع العام الدنمركي على عدم التورط في التجارة مع المغرب بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
وخلال النقاش الذي سبق التصويت، أكد وزير الشؤون الخارجية الدنمركي السيد كريستيان جينسن، انه سيتحدث مع الشركات الدنمركية للتأكد من علمها بالقرار الذي اتخذه البرلمان الدنمركي بخصوص الصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *