-->

الموزمبيق تجدد تضامنها مع الشعب الصحراوي وتقول "لا يعقل ان ينضم بلد إفريقي إلى اﻹتحاد و هو يستعمر بلدا إفريقيا آخر"


جدد مدير قسم إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الموزمبيقية السيد آلبيرتو آوغوستو، موقف بلاده الثابت من القضية الصحراوية و الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، و ذلك خلال لقائه اليوم الجمعة بسفير الجمهورية الصحراوية في الموزمبيق السيد ودادي الشيخ احمد الهيبة، بمقر وزارة الخارجية.
و بخصوص ما إذا كان للمملكة المغربية نية في الانضمام إلى اﻹتحاد اﻹفريقي، أكد السيد آلبيرتو آوغوستو، على انها تعتبر فرصة سانحة له من اجل إنهاء الاستعمار من إفريقيا من خلال احترامه و تطبيقه لشروط و قوانين الاتحاد الافريقي، مضيفا "انه غير مقبول و لا يعقل ان ينضم بلد إفريقي إلى اﻹتحاد و هو يستعمر بلدا إفريقيا آخر".
و تناول الطرفان، خلال اللقاء، الوضع الحالي لقضية الصحراء الغربية و ما تشهده من تصعيد و خروقات من طرف المملكة المغربية و التي كان أخرها خرقه لاتفاق وقف أطلاق النار بمنطقة الكركرات.
ومن جهة أخرى، ثمن الجانبان مداخلات عدد من الدول أمام الجمعية العامة و التي أكدت على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و طالبت بضرورة الإسراع في البحث عن حل ينهي معاناته.
كما تطرق اللقاء إلى موضوع الثروات الطبيعية الصحراوية و الاستنزاف المستمر لهذه الثروات من طرف المملكة المغربية و الشركات الأجنبية المتواطئة معها و كذا الوضعية الصعبة لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *