-->

شعارات "بنكيران قول لسيدك.. ريافة ماشي عبيدك" تهز شوارع المغرب


الحسيمة 01 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ يواصل نشطاء مدنيون وحقوقيون بالحسيمة استمرار“العصيان المدني” في الإقليم، بالموازاة مع الاحتجاجات العارمة التي تعرفها المنطقة تنديدا بمقتل بائع السمك محسن فكري، ليلة الجمعة الماضية، الذي لقي حتفه طحنا وسط آلية شاحنة لجمع النفايات.

وجابت مسيرة ضخمة شوارع الحسيمة، أطّرها نشطاء حقوقيون ومدنيون بعدما انطلق التحرك في شكل اعتصام نفذ عشية يوم الأحد، على الساعة السادسة، أمام مقر المحكمة الابتدائية، طالبوا خلالها بتنفيذ العدالة في حق “من ارتكبوا الجريمة البشعة التي طالت الشهيد فكري”.
وردد المحتجون عبارات “إيمازيغن.. إيمازيغن” في أكثر من مرة، مع حمل الأعلام الأمازيغية وعلم “الجمهورية الريفية” بمعية صور للزعيم الريفي عبد الكريم الخطابي، إلى جانب شعارات حادة من قبيل “الشعب يريد إسقاط النظام”، و”بنكيران قول لسيدك.. ريافة ماشي عبيدك”.
وطالب المحتجون، في كلمة ألقوها في الاعتصام الأخير وسط ساحة محمد السادس، باستمرار “حالة العصيان المدني”، عبر تعطيل العمل في المرافق العمومية وإغلاق المحلات والمتاجر والمقاهي، فيما شددوا على ضرورة معاقبة المسؤول عن مقتل الراحل محسن فكري.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *