يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، نوفمبر 20، 2016

    فيلم “لجواد” يشارك في المهرجان الدولي للسينماء باسبانيا


    اسبانيا 20 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - يشارك فيلم لجواد الصحراوي في المهرجان الدولي للسينماء بمنطقة قرطبة الاسبانية ضمن فعاليات اختتام هذا المهرجان ولقد قام المنظمين في هذا الحدث بأختيار فيلم لجواد LE YUAD من اجل اختتام عرض الافلام المشاركة في المهرجان.
    وبعد عرضه ستكون هناك محاضرة تحسيسية بالقضية الصحراوية و كذا تسليط الضوء عن الوضع الحقيقي الذي يعيشه الشعب الصحراوي سواء كان في مخيمات العزة و الكرامة أو في المناطق المحتلة او جنوب المغرب من معاناة خلفها المستعمر المغربي.. كما ان هذه المشاركة تعتبر مهمة للفيلم الصحراوي لقوة ومكانة الافلام المشاركة في المهرجان ومن ضمنها فيلم لجواد الذي ثمن المشاركين المجهود الجبار لكل من ساهم فيه وشجعوا السينما الصحراوية والذي شهد عرضه مشاركة حضور جماهيري غفير من اسبانيا ومشاركين في المهرجان .
    تجدر الإشارة ان فيلم (لجواد) قد شارك في مهرجان السينماء المقام في سويسرا الصيف الماضي كما انه تحصل علي المرتبة الاولى في مهرجان السينما الذي اقيم في ولاية الدخلة بالمخيمات وحصوله علي جائزة الجمل الأبيض.
    ويتحدث هذا الفيلم عن الثقافة الصحراوية و احياء ذاكرة الجماعة من خلال سرد للقصص القديمة التي تبرز الثقافة الصحراوية واهميتها في المجتمع الصحراوي والقضية الصحراوية بصفة عامة وكما يسعي الي تجسيد إسترجاع الذكريات من خلال الأجيال للحفاظ علي قيم المجتمع .
    و كما هو معروف أن مخرج الفيلم هو الممثل السينمائي الصحراوي براهيم ولد شكاف و يشارك فيه قنزاليز موري وكذلك انيسا بارثيا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فيلم “لجواد” يشارك في المهرجان الدولي للسينماء باسبانيا Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top