يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، نوفمبر 01، 2016

    افتتاح الصالون الوطني للكتاب في طبعته الثانية، تحت شعار “الكتاب طريقك الى التحرر”


    ولاية بوجدور 01 نوفمبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اشرف اليوم الثلاثاء عضو الامانة الوطنية رئيس المجلس الوطني السيد خطري ادوه على افتتاح الصالون الوطني للكتاب في طبعته الثانية، تحت شعار “الكتاب طريقك الى التحرر” بمركز الشهيدة النعجة بولاية بوجدور، بحضور وزيرة الثقافة السيدة خديجة حمدي، وعدد من اعضاء الامانة والحكومة، الى جانب عدد من الشخصيات الوطنية والدولية المشاركة في الحدث.
    و يضم الصالون الوطني للكتاب عدة اروقة، قسم لمنشورات وزارة الثقافة، و اروقة خصصت للشركاء الفاعلين على غرار دار النشر الصحراوية لارماتون راصد، ، قسم المكتبة الوطنية بوبشير، والمكتبة العمومية بولاية تندوف، وركن خاص بالمخطوطات..
    واكد رئيس المجلس الوطني على دور الثقافة في ابراز القضية الصحراوية والمرافعة عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال وذلك من خلال اسهامات الكتاب والمنشورات الثقافية الصحراوية، التي تشهد طفرة نوعية في الفترة الاخيرة.
    بدورها وزيرة الثقافة اعتبرت الطبعة الثانية للصالون الوطني للكتاب استمرار في درب الكفاح على الجبهة الثقافية في مقارعة المحاولات اليائسة لطمس الهوية الوطنية والنيل من الثقافة الصحراوية الاصيلة.
    و عرفت فعاليات الصالون الوطني للكتاب تقديم محاضرة بعنوان " ساعة لخير جليس" قدمها عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب والصحفيين الصحراويين السيد حمة المهدي، استعرض من خلالها دور المطالعة في نهضة الامم معرجا على دور الكتاب في المرافعة عن القضايا العادلة والاصدارات الاخيرة حول القضية الصحراوية.
     بالاضافة الى تقديم اصدارات خاصة بقصص الاطفال باللغة العربية والاسبانية.

    ويتواصل الصالون الوطني للكتاب الى غاية يوم غد الخميس حيث سيشهد تقديم المزيد من المحاضرات الثقافية والفكرية وبعض الانشطة الثقافية الاخرى.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: افتتاح الصالون الوطني للكتاب في طبعته الثانية، تحت شعار “الكتاب طريقك الى التحرر” Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top