إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، ديسمبر 18، 2016

    اليسار الأوروبي يؤكد دعمه ومساندته للشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير


    المانيا 18 ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – أكد حزب اليسار الأوروبي على دعمه ومساندته للشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، مجددا دعمه اللامشروط لتمكين الشعب الصحراوي من الحرية والاستقلال عبر تنظيم استفتاء لتقرير المصير.
    وأعرب الحزب في توصية في ختام مؤتمره الخامس بالعاصمة الألمانية برلين عن استنكاره للسياسة التي ينتهجها النظام المغربي وتمرده على الشرعية الدولية ، وانتهاكه لحقوق الإنسان ، وكذا التصعيد المغربي الأخير وخرقه لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة الكركرات.
    وجدد الحزب تمكسه بضرورة إيجاد حل سلمي يفضي إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه المشروع في الحرية والاستقلال طبقا للقرارات ذات الصلة المصادق عليها من طرف الأمم المتحدة.
    كما ذكر المؤتمرون بالقرار الذي صادق عليه البرلمان الدنماركي بالإجماع في الثاني من يونيو 2016 الذي يطالب " من كل الشركات العمومية و الخاصة عدم الاستثمار بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.مبادرة ينبغي تقليدها من طرف كل برلمانات العالم.
    و أكد المؤتمرون على ضرورة " دعم كل الحكومات الأوروبية لبعثة حفظ السلام بالصحراء الغربية المينورسو و العمل على توسيع صلاحياتها لتشمل مراقبة حقوق الإنسان و التقرير عنها و اتخـاذ الإجراءات الضرورية لحماية المواطنين العزل".
    للإشارة ، شارك في المؤتمر وفد من جبهة البوليساريو يضم محمد عالي الزروالي ممثل جبهة البوليساريو ببلجيكا والسيدة نجاة حندي الدن عن تمثيلية جبهة البوليساريو بألمانيا .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اليسار الأوروبي يؤكد دعمه ومساندته للشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top