-->

مسؤول بجبهة البوليساريو ينفي اي وساطة اسبانية في قضية الكركرات، وامريكا تدخل على خط الأزمة.


نفى مسؤول رفيع المستوى بجبهة البوليساريو في اتصال مع مجلة المستقبل الصحراوي وجود اي وساطة اسبانية في قضية الكركرات، ويأتي هذا النفي بعد تقرير اخباري نشرته جريدة القدس العربي اللندنية وتحدثت فيه عن قيام اسبانيا باسم «مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية» بوساطة بين المغرب وجبهة البوليساريو للتقليل من التوتر في منطقة الكركرات، لكن مساعيها باءت بالفشل، كما أنها فشلت في إقناع الدول الكبرى بالضغط على الطرفين لتفادي وقوع مناوشات حربية محتملة.
وفي سؤال لمجلة المستقبل الصحراوي حول صحة الانباء التي تحدثت عن ارسال الولايات المتحدة الامريكية لوفد دبلوماسي الى منطقة الكركرات للوقوف على التطورات الميدانية التي تشهدها المنطقة منذ شهر اغسطس الماضي.
لم ينفي المسؤول الصحراوي قيام الولايات المتحدة بمثل هذه الخطوة، خاصة وان الوفود الدبلوماسية الامريكية اصبحت تزور وبصورة منتظمة المناطق الصحراوية المحتلة، ولم يستبعد المسؤول الصحراوي قيام السفارة الامريكية بالرباط بايفاد احد دبلوماسييها رفقة فريق من الخبراء لتقييم خطورة الوضع بمنطقة الكركرات.
و اوردت وسائل اعلام مغربية انه من المرتقب ان يحل القنصل الامريكي بالدار البيضاء ” ألان أندري ” بمدينة الداخلة المحتلة من أجل الوقوف عن كثب على الوضع في منطقة الكركرات المحررة .
وعن الاوضاع الميدانية بالمنطقة اضاف المصدر انه لم يطرأ اي جديد على وضعية الجمود التي يشوبها الحذر في ظل بقاء قوات الجيش الصحراوي على مقربة من جنود الاحتلال المغربية، وبقاء قوات المينورسو في المسافة الفاصلة بين الطرفين والتي لاتتعدى 120 متر.
المصدر: المستقبل الصحراوي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *