إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، ديسمبر 21، 2016

    فرع الشهيد سلامة عبد الوهاب عمي ديه الناشط بجاليات الشمال يصدر بيانا تضامنيا مع ابطال اكديم ازيك


    رسالة تضامنية مع مجموعة اكديم ازيك:
    ان ملحمة اقديم ازيك التاريخية التي ادارها بامتياز شباب اشاوس مفعمين بكل رهفة و حس ثوري، مؤمنين بأن الثورة عطاء لا اخذ و بأن قيمتها تستمد من حجم و نوعية التضحية التي يقدمها الثوار، فلا غرابة اذ كلفهم ذلك حرياتهم و ارواحهم التي قدموها بسخاء كي تكون المقابر والمعتقلات و السجون طريقا لتحرير الوطن.
    فملحمة اقديم ايزيك التاريخية التي شكلت واحدا من المنعرجات البارزة في مسار ثورة العشرين ماي الخالدة اكدت للعالم ان الشعب الصحراوي بكل فئاته خلق ليثور على كل اشكال الاستعمار المستبد، و التي اعتبرت الخطوة الاولى التي عززت الثقة في ارادة العديد من الشعوب الافريقية و العربية حتى انتزعت حقها من تلك الانظمة السياسية التي سعت لمصلحتها على حساب الشعب.
    اذ اجتمع طيلة شهر اكتوبر و حتى 08 نوفمبر 2010 عشرات الالاف من الصحراويين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية في منطقة "اكديم ازيك" معبرين عن رفضهم المطلق للاحتلال المغربي و مطالبتهم بحقهم الشرعي في تقرير المصير و منه الحرية و الاستقلال، علاوة على رغبتهم في فضح كافة اشكال الممارسات الدنيئة التي تمارسها سلطات المحتل المغربي في حق الشعب الصحراوي من انتهاك حقوق الانسان و ميز عنصري و تشويه ونهب للثروات و غيرها... .
    حيث تعرض هذا المخيم السلمي الذي اعتبر واحدا من اكثر النماذج الاحتجاجية نجاحا لهجوم همجي من طرف القوات المغربية المسلحة، تم بموجبه اعتقال العديد من النشطاء السياسيين الصحراويين في مختلف المجالات، و حكم عليهم من طرف المحكمة العسكرية المغربية بأحكام جائرة تراوحت ما بين 20 سنة الى المؤبد.
    و عليه فإن فرع جاليات الشامل يدين و يستنكر ما يتعرض له ابطال ملحمة اگديم ايزيك من معاملات وحشية داخل السجون المغربية بأمر من سلطات الاحتلال المغربي .
    ـ التضامن المطلق مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين و خاصة مجموعة اكديم ازيك الذين مضت على اعتقالهم ستة سنوات بالسجون المغربية.
    ـ التضامن مع اهالي كافة اعضاء مجموعة اكديم ايزيك و الوقوف معهم في محنتهم حتى اطلاق سراح ابنائهم.
    ـ المطالبة من كافة المنظمات الدولية المختصة بضرورة العمل بشكل سريع على اعادة النظر في وضعيتهم محاكمتهم محاكمة مدنية عادلة و نزيهة.
    -كما اننا بصفتنا شريحة طلابية لا يسعنا الا ان نقف وقفة تضامنية مع معتقلي الصف الطلابي.
    قوة، تصميم وارادة لفرض الاستقلال والسيادة
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فرع الشهيد سلامة عبد الوهاب عمي ديه الناشط بجاليات الشمال يصدر بيانا تضامنيا مع ابطال اكديم ازيك Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top