يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، ديسمبر 21، 2016

    UPES يطالب كافة المنظمات الصحفية والصحفيين عبر العالم الى إيفاد مبعوثين لحضور محاكمة معتقلي "أكديم إزيك"


    الصحراء الغربية 21 ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – دعا اتحاد الكتاب والصحفيين الصحراويين كافة المنظمات الصحفية والصحفيين عبر العالم الى إيفاد مبعوثين لمراقبة محاكمة معتقلي "أكديم إزيك" التي قررتها دولة الاحتلال في الـ 26 من الشهر الجاري .
    وطالب الاتحاد في بيان له كافة منظمات المجتمع المدني الصحراوي والإفريقي الى مؤازرة المجموعة والتضامن معها من خلال الانخراط في الحملة الدولية المطالبة باطلاق سراحهم دون قيد أو شرط .
    وأضاف البيان أن الكراهية التي "تظهرها وسائل الإعلام المغربية مدعومة بقوات الأمن المغربية بمختلف تشكيلاتها كلها تشكل عوامل ضغط نفسي ومادي على القضاة ومجموعة الدفاع والمؤازرة للمعتقلين السياسيين الصحراويين .
    وفيما يلي نص البيان:إتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين ( بيان)
    يمثل في 26 من شهر ديسمبر 2016 مجموعة من المعتقلين السياسيين الصحراويين معروفون بمجموعة اقديم إيزيك أمام محكمة مدنية مغربية لاينتظر ان تكون احكامها اكثر عدلا من المحكمة العسكرية المغربية التي سبق وان أصدرت في حق المجموعة أحكاما تتراوح بين العشرين سنة سجنا والمؤبد.
    ويعود سبب انخفاض سقف التوقعات لدى إتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين من المحاكمة الجديدة كون القضاة مغاربة يمثلون دولة محتلة والمتهمون مجموعة من الصحراويين كانوا ضحايا لممارسات استعمارية عبروا عن رفضهم لها في مخيمهم الاحتجاجي السلمي الذي نظموه في سنة 2010 خارج المجال الحضري لمدينة العيون المحتلة بمنطقة “أقديم إيزيك” , وهو المخيم الذي تم تفكيكه عنوة من قبل قوات الأمن المغربية حيث اعتقلت المجموعة وابقيت في السجون  من ذلك الوقت الى اليوم.
    كما ان الشوفينية والكراهية اتجاه المجموعة  والتي تظهرها بعض وسائل الإعلام المغربية الرسمية والمأجورة  والمجموعات المدعومة من مافيا الجيش وقوات الأمن المغربية كلها تشكل عوامل ضغط نفسي ومادي على القضاة ومجموعة الدفاع والمؤازرة للمعتقلين السياسيين الصحراويين .
    إن إتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين وهو يذكر ان ضمن مجموعة أقديم إيزيك صحفيين منضوين تحت لوائه ليعلن:-
    اولا:-تضامنه المطلق مع مجموعة أقديم إيزيك ويطالب بإطلاق سراحها بدون قيد او شرط.
    ثانيا :- يطالب منظمات المجامع المدني الصحراوي والافريقي بمؤازرة المجموعة والتضامن معها بكل السبل والطرق المتاحة لتجاوز المحنة.
    ثالثا:- يطالب كل المنظمات الصحفية والصحفيين عبر العالم بإيفاد مبعوثين وحضور المحاكمة للضغط من أجل احترام العدالة وفرض تطبيق المعايير الدولية للمحاكمات النزيهة والعادلة.
    مخيمات اللاجئين الصحراويين20 ديسمبر2016
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: UPES يطالب كافة المنظمات الصحفية والصحفيين عبر العالم الى إيفاد مبعوثين لحضور محاكمة معتقلي "أكديم إزيك" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top