-->

الندوة الفكرية تشدد على ضرورة فتح نقاش جدي بين الاجيال والاستفادة من التاريخ وغرس القيم الوطنية


الصحراء الغربية 14 ديسمبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ شدد المشاركون في ندوة الشهيد محمد عبد العزيز الفكرية التي نظمتها لاماب المستقلة اليوم الاربعاء على ضرورة فتح نقاش جدي بين الاجيال للتواصل والتركيز على التنشئة الاجتماعية وغرس القيم الوطنية في الاجيال الصاعدة التي باتت تتهددها مخاطر جمة، نتيجة انسلاخ الكثير منها عن قيم ومبادئ الثورة واخلاق وعادات المجتمع واصبح جاهلا لتاريخه الوطني.
وحثت بعض المداخلات على ضرورة الاستفادة من التاريخ والاحاطة بكل محطاته وتلقينه للاجيال الشابة، وتدوينه للحفاظ عليه من العبث.
كما حثت بعض المداخلات على ضرروة تفعيل الهيئات والتقييم بداخلها من خلال عقد الندوات والايام الدراسية، وخلق الانسجام بين عمل هياكل الحركة والدولة وتماهي الاداري والسياسي من اجل خلق التكامل، والظفر بالنتائج الايجابية التي تعود على القضية الوطنية بالنفع والفائدة، 
واضاف المشاركون ان غياب التقييم عن الاداء السياسي هو الذي ادى الى التراخي والتراجع الملحوظ والمسجل على عمل التنظيم السياسي الذي بات حبرا على ورق، ولم يعد قادرا على مواكبة التطورات التي تشهدها القضية الوطنية.
كما ان ضعف شخوص التنظيم السياسي، حولوا عجزهم عن تنفيذ التزاماتهم وتطبيق مقررات المؤتمر الى التنظيم السياسي الذي حمل اكثر مما يحتمل في ظل الاستمرار في وضعه في الثلاجة واعطاء الاولوية لعمل الجهاز التنفيذي.
وأجمعت المداخلات في الندوة على ضرورة العناية بتقوية التنظيم السياسي ومده بكل وسائل النجاح وتطويره ليواكب المتطلبات الحالية ليكون في مستوى تطلعات الشعب الصحراوي كاساس يقود الكفاح الثوري لتحقيق الاهداف الوطنية المتمثلة في الاستقلال واستكمال السيادة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *