رئيس الجمهورية الصحراوية يستقبل مستشار رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي


الشهيد الحافظ 27 ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- استقبل مساء يوم الاثنين رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، مستشار رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي السيد لازاروس مكاباومبي، الذي يقوم بزيارة عمل الى مؤسسات الدولة الصحراوية.
و عقب اللقاء، أكد مستشار رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي السيد لازوراس مكاباومبي ، في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية بأن الهدف من الزيارة هو "مناقشة التحديات التي تواجهها مؤسسات الدولة الصحراوية في تنفيذ اتفاقياتها مع الاتحاد الإفريقي وكذا المساعدة على تذليلها، كما أنها فرصة للاستفادة من الخبرات الصحراوية في مجال التسيير".
و عبر السيد لازوراس عن جزيل الشكر و الامتنان على حفاوة الاستقبال التي حظي بها من قبل رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي، و كافة المسؤولين الصحراويين الذين جمعته بهم عدة لقاءات في إطار زيارة العمل التي يقوم بها.
و من جهة أخرى، استقبل رئيس الجمهورية و الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، باحثان برازيليان، و ذلك في إطار زيارة عمل يقومان بها الى مخيمات اللاجئين الصحراويين.
و أكد الباحث البرازيلي ريناتو كوستا، بروفسور بكلية العلاقات الدولية بجامعة بامبا الفدرالية، في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية على أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على الوضعية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الصحراويون بالمخيمات.
كما أكد على أنهم يتواجدان بمخيمات اللاجئين من اجل إجراء بحث معمق حول القضية الصحراوية، مؤكدا على أنهم سيعملان على التحسيس بقضية الشعب الصحراوي العادلة بين الأوساط البرازيلية.
و أضاف بأن لقاءاتهم بالعديد من المسؤولين الصحراويين أزالت الكثير من الغموض لديهم حول القضية الصحراوية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.