مشاريع تشغيل الشباب لسنة 2017

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، فبراير 07، 2017

    القاضي الفيدرالي الأمريكي يبطل مفعول قرار دونالد ترامب بمنع دخول مواطني سبع دول عربية وإسلامية الى الولايات المتحدة


    واشنطن 07 فبراير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ ابطل القاضي الفيدرالي الأمريكي جيمس روبارت مفعول قرار الرئيس الامريكي الجديد المعروف بعدائه للاسلام والمسلمين دونالد ترامب بمنع دخول مواطني سبع دول عربية وإسلامية الى الولايات المتحدة، وأعلن البيت الأبيض الاستئناف.
    ورد الرئيس الأمريكي، يوم السبت، على القاضي الفيدرالي في سلسلة من التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي /تويتر/ كتب ترامب: “إن رأي هذا المسمى بالقاضي، الذي يسلب أساسا إنفاذ القانون من بلدنا، أمر مثير للسخرية وسيتم إبطاله!”.
    وكان رد فعله الأول بالقول: “عندما تصير بلد غير قادرة على تحديد من يمكن، ومن لا يمكن له، دخولها والخروج منها، وخاصة لأسباب تتعلق بالسلامة والأمن – فهذه ورطة كبيرة!”.
    ورحب عشرات الآلاف عبر تويتر والفايسبوك في الولايات المتحدة بقرار القاضي الفيدرالي، كما رحب مئات الآلاف في مختلف أنحاء العالم بإبطال مفعول القرار المجحف واعتبر الامين العام للامم المتحدة ان السياسات التي تستهدف المسلمين عنصرية ويجب ايقافها فورا.
    وكانت إدارة الرئيس دونالد ترامب قد اتخذت الأسبوع الماضي قرارا يقضي بمنع مؤقت طيلة 120 يوما لمواطني سبع دول اسلامية من الدخول الى الولايات المتحدة، وهذه الدول هي سوريا والعراق والسودان وإيران واليمن والصومال وليبيا، بينما منع استقبال اللاجئين السوريين هو الى أجل غير مسمى. 
    وبعد هذا القرار خرجت مظاهرات في الولايات المتحدة الامريكية منددة بالعنصرية الكراهية تجاه المسلمين، كما لقيت الخطوة تنديد واسع عبر بلدان العالم.
    وأصبح بمقدور مواطني الدول السبع الدخول الى الولايات المتحدة، لكنهم قد يتعرضون لمفاجأة أخرى إذا نجح استئناف البيت الأبيض ضد القرار تحت بند “استئناف الطوارئ القضائية”. وكان قاض فيدرالي من بوسطن قد أيد قرار ترامب بمنع مواطني الدول السبع، وبالتالي قد يحال القرارين على المحكمة العليا للبث فيه.
    وكشفت وزارة الخارجية توقيف 60 ألاف تأشيرة دخول لمواطني الدول السبع المعنية بالقرار كما تضرر من إجراء ترامب مهاجرين من نفس الدول كانوا خارج الولايات المتحدة ويتوفرون على رخصة الاقامة “البطاقة الخضراء”.
    وبدأت شركات النقل الدولي تقبل بنقل مواطني الدول السبع الى الولايات المتحدة، كما تعتزم وزارة الخارجية الأمريكية الاعلان عن قبول هؤلاء المواطنين.
    المصدر: وكالات
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: القاضي الفيدرالي الأمريكي يبطل مفعول قرار دونالد ترامب بمنع دخول مواطني سبع دول عربية وإسلامية الى الولايات المتحدة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top