الأمم المتحدة ستعلن مساء اليوم موقفها بشان التطورات الراهنة في الصحراء الغربية


الصحراء الغربية 27 فبراير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اكد الناطق الرسمي باسم الامين العام للامم المتحدة السيد استيفان دوجاريك ان الامم المتحدة ستعلن مساء اليوم موقفها بشان التطورات الراهنة في الصحراء الغربية.
وابرز الناطق الرسمي انه نظرا للتطورات الحالية تم ادراج القضية الصحراوية ضمن المواضيع الرئيسية للمؤتمر الصحفي اليومي الذي سيعقد مساء اليوم الاثنين.
وكان الرئيس الصحراوي قد اكد اليوم الاثنين أن “إعلان المغرب سحب جنوده بضعة أمتار من منطقة الكركارت عبر نقطة في جدار الإحتلال تشكل بحد ذاتها إنتهاكا لوضع الإقليم و لإتفاق وقف إطلاق النار” الاممي-الإفريقي لسنة 1991, معتبرا أن ذلك “يعد محاولة مكشوفة للمراوغة و المغالطة”.
وحمل الرئيس الصحراوي المملكة المغربية “كامل المسؤولية عما قد ينجر عن هذه الممارسات الإستعمارية من إنزلاق يمكن أن يعصف بوقف إطلاق النار و يقود المنطقة بأكملها إلى حالة الإحتقان و التوتر بل من الإنفجار و التهديد المباشر للسلم والأمن والإستقرار”.
وطالب مجلس الأمن الأممي باتخاذ “الخطوات العملية الملموسة و المباشرة” لإنهاء الخرق المغربي للقانون الدولي و بالتالي تسريع مسار الحل الديمقراطي العادل و الدائم من خلال استكمال خطة التسوية السلمية الأممية- الإفريقية لسنة 1991 الرامية إلى تنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي, خاصة و أن المرحلة الحالية من النزاع في الصحراء الغربية “تتسم بالدقة”, جراء تمادي المملكة المغربية في سياسة التعنت و التمرد على الشرعية الدولية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.