إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، فبراير 26، 2017

    جبهة البوليساريو تؤكد انها تلتزم بالشرعية الدولية و التعاون مع الأمين العام الأممي


    الصحراء الغربية 26 فبراير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ جددت جبهة البوليساريو أمس السبت التزامها الصارم بالشرعية الدولية واستعدادها الكامل للتعاون مع الأمين العام للامم المتحدة، أنتونيو غوتيريش، لاستكمال مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
    جاء ذلك في اجتماع لمكتب الأمانة العامة لجبهة البوليساريو برئاسة الأمين العام للجبهة و رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، إبراهيم غالي.
    وأكد بيان جبهة البوليسار، التزام الجبهة الصارم بالشرعية الدولية والاستعداد الكامل للتعاون مع الامين العام الجديد لاستكمال مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، وبالتالي استتباب السلم والاستقرار في المنطقة.
    وفي ذات السياق، طالبت البوليساريو المجتمع الدولي بإنقاذ مساعي السلام الأممية في الصحراء الغربية المهددة بممارسات المغرب الاستفزازية والتصعيدية.
    يشار الى ان الامين العام الاممي استقبل أول امس الجمعة ممثل جبهة البوليساريو، أحمد بوخاري، الذي أطلعه بالمخاطر التي قد تترتب عن حالة الانسداد التي يشهدها مسار السلام و توتر الوضع في المنطقة العازلة الكركرات.
    و سلم بوخاري خلال اللقاء الذي جرى بمقر الأمم المتحدة الأمين العام الأممي رسالة من الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي حول حالة الانسداد الخطيرة التي يعرفها المسار الأممي منذ عدة سنوات .
    و كانت جبهة البوليساريو قد دعت الأربعاء الفارط مجلس الأمن الأممي إلى تفعيل مسار السلم في الصحراء الغربية، مؤكدة أن "دبلوماسية الصمت" أدت إلى فشل الهيئة الأممية في تفادي النزاعات في الأراضي المحتلة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جبهة البوليساريو تؤكد انها تلتزم بالشرعية الدولية و التعاون مع الأمين العام الأممي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top