إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، فبراير 22، 2017

    الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من تهديدات خطيرة باتت تواجه بعثة المينورسو بالصحراء الغربية


    نيويورك 22 فبراير 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - 
    حذر الأمين العام للأمم المتحدة السيد “انطونيو غوتيريس”من تهديدات خطيرة باتت تواجه بعثة المينورسو بالصحراء الغربية.
    وأوضح الأمين العام في تقرير حول تمويل ميزانية البعثة خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018 أن الأخطار التي تهدد بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية زادت في الآونة الأخيرة نتيجة مجموعة من العوامل، منها زيادة بروز دور البعثة بعد الأزمة السياسية التي تسبب فيها المغرب بعد طرد المكون المدني للبعثة وما تلاه من اهتمام من وسائط الإعلام.
    وأكد الأمين العام للأمم المتحدة ان البعثة تلقت تهديدا محددا وجهته لأفراد البعثة وأصولها جماعة إرهابية توجد في مالي وتنتسب إلى ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام. في إشارة الى جماعة التوحيد والجهاد التي تمولها المخابرات المغربية .
    ودعا الامين العام الى إيجاد التدابير الوقائية المناسبة لتعزيز قدرة البعثة على تحليل تقييمات المخاطر الأمنية والمعلومات المتعلقة بالتهديدات الأمنية. وهذا الإجراء يتماشى مع الاستنتاجات التي خلُص إليها تقرير التقييم الصادر عن إدارة شؤون السلامة والأمن بالأمانة العامة.
    وبات الأمن يشكل مصدر قلق متزايد بالنسبة إلى كل من البعثة وطرفي النزاع. خاصة التهديد المباشر الذي تواجهه البعثة من جماعة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.
    وحسب التقرير فان المينورسو تعتزم تعزيز الهياكل الأساسية للأمن المادي في جميع مواقع أفرقتها التسعة ومبانيها الثلاثة في العيون ومكتب الاتصال في تندوف.
    وأعلنت جبهة البوليساريو أنها لا تستطيع ضمان سلامة الدوريات الأرضية التابعة للبعثة شرق الجدار الرملي التي يقوم بها المراقبون العسكريون غير المسلحين التابعون للأمم المتحدة ما لم يطلبوا مواكبة مسلحة من القوات العسكرية لجبهة البوليساريو.
    وفي ضوء هذا التهديد، استعرضت البعثة وضعها في المناطق المعرضة للخطر وأدخلت تعديلات على طرق الدوريات وجداولها الزمنية لمراعاة الأوضاع الأمنية في الميدان. وفي هذا السياق، تسعى البعثة إلى الحصول على طائرة هليكوبتر استطلاعية إضافية تكون مزودة بخصائص الرصد الأمني وخاصيات القدرة الرؤية الليلية تكميلاً لمهام الدوريات الأرضية. ويعمل أسطول البعثة الحالي المكون من طائرتي هليكوبتر بنسبة استخدام تبلغ 95 في المائة. وتقترح البعثة إنشاء قدرات إضافية للعمليات الجوية (بحيث تحل الدوريات الجوية محل بعض الدوريات الأرضية).
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من تهديدات خطيرة باتت تواجه بعثة المينورسو بالصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top