إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، فبراير 07، 2017

    حوار مع الأمين العام المساعد لشؤون الشباب والطلاب باللجنة اليمنية للاخاء و التضامن مع الشعب الصحراوي


    اليمن 07 فبراير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ يتحدث 
    الأمين العام المساعد لشؤون الشباب والطلاب باللجنة اليمنية للاخاء و التضامن مع الشعب الصحراوي الذي سبق وان زار مخيمات اللاجئين الصحراويين في حوار مع الزميل محمد لمين حمدي عن الدور الريادي الذي تقوم به لجنة الصداقة مع الشعب الصحراوي في التعريف بقضية الصحراء الغربية في الاوساط الاعلامية وفعاليات المجتمع المدني اليمني والخليج العربي بشكل عام، واحاديث اخرى شيقة تجدونها في الحوار التالي:
    1/اهلاً و سهلاً بك استاذ عبد الصمد الانسي الأمين العام المساعد لشؤون الشباب والطلاب باللجنة اليمنية للاخاء و التضامن مع الشعب الصحراوي؟
    ج:اهلاً بك عزيزي الصحفي محمدلمين حمدي و من خلالك الى جميع الشعب الصحراوي و شكراً على كل ما تبذله من اجل نشر قضيتك العادلة.
    2/استاذ ما دور هذه اللجنة؟
    ج: دور اللجنة هو التضامن اتجاه القضية الصحراوية العادلة و وتوضيح الرؤية للمجتمع الدولي و المنظمات الانسانيه و الحقوقية عبر وسائل الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي و ندواتنا و لقاءاتنا .
    3/في لقائي السابق مع الدكتور علي حسن الخولاني رئيس اللجنة اكد لي ان اللجنة لن و لن تبخل بشيء اتجاه الشعب الصحراوي ماهو ردك حول هذا؟
    ج: نعم نؤكد على تصريح الدكتور علي الخولاني رئيس اللجنة اليمنية للاخاء و التضامن مع الشعب الصحرواي بالوقوف و الدعم للقضية الصحراوية و شعبها المناضل حتى تحقيق استقلالها و سيادتها الكاملة.
    4/ ماهي اهداف اللجنة القادمة؟
    ج: هدفنا هو جمع اكبر عدد من منظمات المجتمع المدني و النخبة المثقفة من السياسيين و الاعلاميين للترويج للقضية الصحراوية العادلة لا سيما محليا في اليمن بل في دول الخليج العربي عامة .
    5/هل ترى ان النظام السعودي له دور فيما يعيشه الشعب الصحراوي من ظلم و جور؟
    ج: النظام السعودي نظام متخبط يقوم بالتأمر على البلدان العربية و لا يخفاكم دعمه المالي للاحتلال المغربي المتغطرس في بناء جدار عازل من الالغام و هدا نسخة مما يقوم به الكيان الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني و زيادة على دلك تصريح الجبير " وزير الخارجية السعودي"الاستفزازي تجاه القضية الصحراوية .
    6/ربما رايت بعينك ما يعيشه الشعب الصحراوي من حرمان و شد الخناق و انتهاكات حقوق الانسان ماهي رسالتك؟
    ج: نعم ،كلنا على علم مايعيشه الشعب الصحراوي الحر من حرمان و ظلم و اعتقالات و قمع للحريات . و رسالتنا كلجنة للمجتمع الدولي و الامم المتحدة و على راسها الامين العام الجديد الدي نتفائل فيه خيرا في انصافنا كشعوب مظلومة ان يعيدو النظر للقضية الصحراوية و انهاء الاحتلال المغربي الغاشم.
    7/هل لكم زيارة ثانية الى مخيمات اللاجئين الصحراويين؟
    ج: ان شاء الله سيتم التنسيق مع القيادة العليا ممثلة بالدكتور علي حسن الخولاني لزيارة اللاجئين في المخيمات .
    8/ماهو ردك حول انضمام الاحتلال المغربي الى الاتحاد الافريقي؟
    ج: نامل ان يكون انضمام المغرب تمهيدا لتغيير نظرته تجاه النزاع الحاصل بينه وبين الاشقاء الصحراويين و ان يعمل على احترام ميثاق الاتحاد الافريقي الذي يؤكد احترام الحدود الموروثة من الاستعمار و على حق في تقرير مصيرها .
    9/هل ترى ان يمن الغد الذي تطمحون اليه سيعترف بالجمهورية الصحراوية؟
    ج: في اعتقادي سيكون هناك متغيرات في بناء العلاقات الدبلوماسية لليمن الجديد. و نتمنى في القريب العاجل ان يكون هناك مكتب لتنسيق العلاقات اليمنية الصحراوية .
    10/كلمة اخيرة؟
    كلمتي الاخيرة : عدونا واحد و نضالنا واحد وصمودنا هو اساس النصر القريب . عاش شعبينا الكريمين المناضلين .
    حاوره الصحفي: محمدلمين حمدي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حوار مع الأمين العام المساعد لشؤون الشباب والطلاب باللجنة اليمنية للاخاء و التضامن مع الشعب الصحراوي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top