تنظيم سلسلة محاضرات بجامعات كولومبيا للتعريف بقضية الصحراء الغربية المحتلة


كولومبيا 03 مارس2017(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أشرفت اليوم الخميس مسؤولة العلاقات الخارجية للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة خديجة المختارعلي سلسلة محاضرات بالجامعات الكولومبية و ذلك في إطار برنامج تحسيسي مكثف للتعريف بالقضية الوطنية و كفاح الشعب الصحراوي من أجل تحرير أرضه من الاحتلال المغربي الغاشم و كذا التعريف بالدور الفعال الذي تقوم به المرأة الصحراوية في كافة المجالات
و في هذا الاطار قدمت السيدة خديجة يوم أمس الأربعاء محاضرة بجامعة البيداغوجيا بالعاصمة الكولومبية تحت عنوان الوضع "الراهن بالصحراء الغربية و دور المرأة الصحراوية في حرب التحرير و بناء مؤسسات الدولة الصحراوية". بحضور أعضاء عن اللجنة الكولومبية للتضامن مع الشعب الصحراوي المرافقين لممثلة الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية وممثلين عن الجامعات العمومية وعدد كبير من الاساتذة و طلاب الصف الثالث لشعبة البيداغوجية.
كما تم عرض شريط للتعريف بالوضع القانوني لقضية الصحراء الغربية و معاناة الشعب الصحراوي خاصة بالمناطق المحتلة علي يد قوات الاحتلال المغربي.
و في المساء على الساعة السادسة كان الموعد مع تنسيقية جمعيات المجتمع المدني في مقر التنسيقية حيث قدمت السيدة خديجة المختارمحاضرة حول مشاركة المرأة الصحراوية في تربية مجتمع السلم في ظروف حرب عدوانية انتهجها الاحتلال المغربي ضد الشعب الصحراوي و الدور الذي تلعبه في الدفاع عن حقها في الحرية و الاستقلال.
و بعد ذلك تم عرض شريط عن الحياة الصعبة بمخيمات اللاجئين ما أثار اهتمام الحاضرين من خلال نقاش حول القضية الصحراوية و كفاح الشعب الصحراوي.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.