-->

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس


رام الله 6مارس2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - شنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلياليوم الاحد عمليات دهم واقتحامات واعتقالات طالت عشرة مواطنين فلسطينيين منمدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين.
وقالت مصادر اعلامية ان قوات جيش الاحتلال اقدمت على اعتقال عشرة فلسطينيينممن وصفتهم ب "المطلوبين" لأجهزة مخابراتها.
وأفادت ذات المصادر بأن الاعتقالات طالت سبعة فلسطينيين من مناطق "مراحرباح" و "حوسان" و"السواحرة" ومخيم "الدهيشة "قرب مدينة "بيت لحم" كذلك فلسطينيامن بلدة "العيزرية" شرقي القدس وآخرين من بلدتي "بيت أمر" و"بيت كاحل" شمالي الخليل.
و ذكرت أن مواجهات اندلعت خلال عملية اقتحام مخيم "الدهيشة" أسفرت عنإصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخرين بالاختناق جراء استنشاقهمالغاز المسيل للدموع.
في سياق متصل توغلت آليات عسكرية إسرائيلية اليوم في أراضي الفلسطينيينالزراعية شرق مدينة "خان يونس" جنوب قطاع غزة وسط أعمال تجريف وتحليق لطائراتاستطلاع في الأجواء الشرقية.
و قالت مصادر محلية أن"أربع جرافات توغلت لمسافة تقدر ب70 مترا انطلاقامن وقع "صوفا" العسكري وتشرع بأعمال تجريف بمحاذاة السياج".
و أوضحت أن "عملية التوغل تتزامن مع تحليق لطائرات استطلاع في أجواء المنطقةوتقوم الجرافات بأعمال تجريف في أراضي المواطنين الحدودية وتضع سواتر ترابية فيالمنطقة المستهدفة".
يشار إلى أن آليات الاحتلال تتعمد التوغل بين الفينة والأخرى في أراضيالمواطنين الحدودية شمال وشرق القطاع وتمنع المزارعين من الوصول إليها لفلاحتها.
المصدر: واج

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *