وزير العدل والشؤون الدينية الصحراوي يعزي جمعية العلماء المسلمين الجزائريين في وفاة احد علمائها وقادتها


الصحراء الغربية 05 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ بعث عضو الامانة الوطنية، وزير العدل والشؤون الدينية السيد امربيه المامي الداي رسالة تعزية ومواساة الى جمعية العلماء المسلمين الجزائريين في وفاة احد علمائها وقادتها الشيخ الزبير طوالبي الثعالي.
وجاء في التعزية :
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالي: (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))
ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ الزبير طوالبي الثعالبي مسؤول التنظيم بجمعية العلماء المسلمين الجزائريين، الذي انتقل إلى رحمة الله يوم الأحد، بعد صراع طويل مع المرض.
وبهذا المصاب الجلل اتقدم باسمي الخاص ونيابة عن حكومة وشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الى جمعية العلماء المسلمين الجزائريين ومن خلالها الى كافة الشعب الجزائري بتعازينا القلبية الحارة، وبمشاعر المواساة، في رحيل الشيخ طوالبي الذي سيخلده التاريخ في مآثر الخالدين، حيث كان أحد رموز الجمعية وكوكب من كواكبها الثقافية والعلمية.
انه برحيل المجاهد طوالبي الذي حكم عليه الاستعمار الفرنسي بالإعدام إبان ثورة التحرير الجزائرية، يكون الشعب الجزائري قد فقد قامة من قامات العلم في الجزائر، وأحد الرجال المخلصين الذين وهبوا انفسهم لخدمة الشعب والوطن.
وإذ أعرب لكم ولذويه عن تعازي الحارة ومواساتي الصادقة أسأل الله العلي القدير أن يتقبله بواسع رحمته وكريم مغفرته ورضوانه وأن ينزله في جنات النعيم انه ولي ذلك والقادر عليه.
فعزاؤنا في رحيل الشيخ واحد، ولنصبر ولنحتسب، ولا يسعنا إلا ان نقول لله ما أخذ ، وله ما أعطى ، وكل شيء عنده بأجل مسمى، وإنا لله وإنا اليه راجعون.
عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو
وزير العدل والشؤون الدينية
امربيه المامي الداي
04/04/2017

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.