يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، أبريل 05، 2017

    وفد من جبهة البوليساريو يستقبل بوزارة الشؤون الخارجية البريطانية


    لندن 05 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ استقبل المنسق الصحراوي لدى بعثة المينورسو و عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو امحمد خداد اليوم الثلاثاء بلندن بوزارة الشؤون الخارجية البريطانية التي تتابع القضية الصحراوية عن كثب.
    و صرح المسؤول الصحراوي لوكالة الانباء الجزائرية” عقب اللقاء أنه قدم لوزارة الخارجية البريطانية عرضا حول آخر التطورات في الاراضي الصحراوية المحتلة قبيل أيام من تقديم الامين العام للأمم المتحدة تقريرا لمجلس الأمن حول الوضع في الصحراء الغربية باعتبار بريطانيا عضوا دائما و تهتم بالملف.
    و اوضح أنه جدد موقف جبهة البوليساريو الممثل الشرعي الوحيد للشعب الصحراوي المؤيد لحل سلمي و سياسي للنزاع و الذي هو قضية تصفية استعمار كما تردده دوما الامم المتحدة.
    و اكد كذلك امام محدثيه البريطانيين أنه حان الوقت ليحدد مجلس الامن المسؤوليات و العراقيل التي تسبب فيها المغرب الذي قام بطرد اعضاء بعثة المينورسو و رفض الإيفاء بالتزاماته حول تنظيم استفتاء تقرير مصير و استغل الموارد الطبيعية في الاراضي المحتلة و انتهك حقوق الإنسان و اوقف المفاوضات منذ خمس سنوات.
    و تطرق المسؤول الصحراوي أيضا إلى التوتر الذي تعرفه منطقة الكركرات جنوب الصحراء الغربية منذ شهر أغسطس 2016 مضيفا انه جاء نتيجة لعدم احترام المغرب لوقف اطلاق النار.
    و صرح في ذات لسياق “إن انسحاب الجنود المغربيين لبضع امتار ليس حلا يجب وضع حد لهذا التوتر بغلق الطريق إلى منطقة الكركرات و العمل بفحوى رسالة وقف اطلاق النار كما طلب الأمين العام للأمم المتحدة بغية منع انتهاكات اخرى لاتفاق اطلاق النار”.
    و خاطب المسؤول الصحراوي البريطانيين قائلا أن المشكل الرئيسي الذي يجب ان يتعامل معه مجلس الأمن الاممي هو ارجاع المصداقية لبعثة المينورسو بكامل صلاحياتها كما تنص عليه اللائحة رقم 2285 و كذلك عن طريق بعث المفاوضات و تطبيق كل اللوائح الأممية المتعلقة بالصحراء الغربية معربا عن استعداد جبهة البوليساريو للتعاون مؤكدا على ضرورة أخذ هذه المسألة بعين الاعتبار من طرف الامم المتحدة.
    و اكدت الحكومة البريطانية للسيد امحمد خداد أنها تتابع الوضع في الصحراء الغربية عن كثب بصفتها عضو دائم في مجلس الأمن الاممي مصرحة ان ” المملكة المتحدة تؤيد نجاح عمل الأمم المتحدة في الصحراء الغربية و تطبيق لوائح مجلس الأمن بصفتها عضوا دائما به و عبرت عن اهتمامها بالوضع”.
    أما فيما يتعلق بمسألة حقوق الأنسان في الصحراء الغربية التي تطرق إليها الطرفان اعرب السيد امحمد خداد عن احترامه للموقف البريطاني و ختم بأن مبدأ تقرير الشعوب لمصيرها هو موقف ثابت غير قابل للتقادم لدى البريطانيين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وفد من جبهة البوليساريو يستقبل بوزارة الشؤون الخارجية البريطانية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top