-->

منظمة عدالة البريطانية تشارك في جلسة بجنيف لتقييم مدى احترام المغرب لحقوق الإنسان


جنيف 05 أبريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- شاركت منظمة عدالة البريطانية اليوم الأربعاء في الدورة التمهيدية للإستعراض الدوري الشّامل لمدى احترام المغرب لحقوق الإنسان في مقر الأمم المتحدة في جنيف السويسرية.
وتاتي مشاركة المنظمة برئيسها السيد سيدأحمد اليداسي من أجل تبادل المعلومات والتقارير بشأن حالة حقوق الإنسان، ومناقشة التوصيات و تركيز الاهتمام على قضايا انتهاكات حقوق الإنسان في المغرب والصحراء الغربية المحتلة، وستحصل الدول من خلالها هذه العملية على معلومات شاملة وتوصيات دقيقة لتقديمها في الدورة القادمة للاستعراض الدوري الشامل للمملكة المغربية في الثاني من ماي القادم.

وستعكس المعلومات المقدمة الواقع و شواغل المنظمات على أرض الواقع على الساحة المغربية وكذا المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
وذكر تقرير الفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل التابع للأمم المتحدة قبل أيام "أن منظمة عدالة البريطانية أكدت أن الأطفال الصحراويين هم عرضة للتمييز والتعنيف في المدارس ويحرمون من هويتهم الثقافية في الكثير من جوانب حياتهم اليومية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
كما أشار التقرير إلى أن المنظمة البريطانية أوصت - بضرورة ضمان حصول الأطفال الصحراويين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية على فرص تعليمية متساوية ومعاملتهم دون تمييز.
وواصل التقرير الأممي قائلا "أن منظمة عدالة ذكرت أن بعض الأطفال الصحراويين هم ضحايا للعنف الممنهج الذي ترتكبه قوات الأمن المغربية خلال المظاهرات السلمية المطالبة بتقرير المصير، وأن بعضهم أجبروا على التوقيع على اعترافات تحت التعذيب النفسي والجسدي، وأوصت المنظمة البريطانية الهيئات الأممية بتجريم جميع أشكال العنف ضد الأطفال الصحراويين".
وكانت المنظمة البريطانية قد قدمت تقريرا حول الانتهاكات الممنهجة لحقوق الأطفال الصحراويين وكذا الترهيب والتهديد والاعتداء الذي يتعرضون له هؤلاء الأطفال في المناطق المحتلة من طرف القوات المغربية وذلك في إطار مشاركة المنظمات الغير الحكومية في عملية الاستعراض الدوري الشامل للدول، حيث قدمت عدة توصيات في هذا الشأن كتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير و تجريم جميع أشكال العنف خاصة ضد الأطفال في المناطق المحتلة ومكافحة سياسة الإفلات من العقاب وغيرها من الانتهاكات.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *