إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، مايو 30، 2017

    حملة وطنية لترشيد إستهلاك المياه بمخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة


    الصحراء الغربية 30 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اعلنت وزارة المياه والبيئة الصحراوية عن اطلاق حملة وطنية لترشيد إستهلاك المياه بمخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة. وهذا نص الاعلان كما توصلت به مجلة المستقبل الصحراوي :
    مثل الحفاظ على النظافة وعلى البيئة، إقتصاد المياه يبدأ من المواطن في منزله أو خيمته لذا، فإن ترشيد استهلاك المياه وعدم إهدارها من المواطن، سواء أكان عن قصد أو عن غير قصد، تبدأ من سلوكاته الحياتية اليومية.
    و يمكن تعداد الكثير من النصائح للمحافظة على المياه و التقليل من تبذيرها، أغلبها أصبح تقليدياً ومعروفاً، ومع ذلك لا يزال المرء غير آبهٍ أحياناً للأمر ومتصرفاً بعدم مسؤولية، ومن هذه النصائح:
    1 – عدم تخزين كمية من المياه تفوق الحاجة، وإحترام الحصة المخصصة لكل عائلة، لأنه في الوقت الذي يقوم البعض بتخزين عدة اطنان من المياه، فإن ذلك سيكون على حساب حصة مواطنين أخرين هم بأمس الحاجة الى هذه المادة الحيوية.
    2 – تأجيل بعض المشاريع الثانوية مثل البناء وغيرها الى غاية انقضاء فصل الصيف، وعند الضرورة يرجى إستخدام المياه الغير معدة للشرب فقط في اعمال البناء.
    3 – قم بفحص خزان المياه “الكوبة” بشكل مستمر و إبحث عن مواضع التسرب و كذا التبليغ عن الحنفيات التي تتسرب منها المياه ، و ذلك للقيام بصيانتها.
    4 – اجعل فترة استحمامك قصيرة لعدم تبذير الكثير من المياه.
    5 – أغسل سيارتك في أماكن غسيل السيارات، وعدم تبذير المياه الصالحة للشرب في هكذا أعمال.
    6 – مراقبة الأطفال وحثهم على عدم الاستهتار فى التعامل مع المياه والحفاظ عليها.
    وستعمل وزارة المياه والبيئة بالتعاون مع شركائها على العمل من أجل الحيلولة دون حدوث أي نقص في المياه، ولكن هذا يعتمد على تعاونكم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: حملة وطنية لترشيد إستهلاك المياه بمخيمات اللاجئين الصحراويين والمناطق المحررة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top