-->

برنامج الأغذية العالمي يعبر عن قلقه إزاء نقص المساعدات الإنسانية للاجئين الصحراويين


الجزائر 16 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - عبر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ، عن قلقه البالغ إزاء نقص المساعدات الإنسانية للاجئين الصحراويين والذي أجبر البرنامج على تقليص الحصص الغذائية الشهرية عدة مرات هذا العام.
وأبرز ممثل برنامج الأغذية العالمي في الجزائر السيد رومان سيروا ، أن "اللاجئين الصحراويين يحتاجون إلى دعم غذائي متواصل يمكنهم الاعتماد عليه وخاصة مع اقتراب حلول شهر الصيام" ونتيجة للنقص الشديد الحاصل في التمويل ، فقد أجبر البرنامج على تقليص الحصص الغذائية للاجئين الصحراويين في شهر ماي الجاري بنحو 20 بالمائة.
ودعا برنامج الأغذية العالمي في بيان له ، الجهات المانحة إلى تقديم الدعم العاجل لآلاف اللاجئين الصحراويين الذين يعتمدون اعتماداً كبيراً على المساعدات الغذائية والإنسانية لتلبية احتياجاتهم الأساسية.
وتتضمن حصص الإعانة مواد غذائية أساسية تشمل دقيق القمح ، الزيوت النباتية والأرز ، وإذا لم يَتَلقَ البرنامج مساهمات جديدة، فسيضطر إلى تخفيض الحصص الغذائية إلى نصف الاستحقاقات اليومية شهر يونيو المقبل.
ويحتاج برنامج الأغذية العالمي بشكل عاجل إلى 7.9 مليون دولار أمريكي لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية الحيوية للاجئين الصحراويين خلال الأشهر الستة المقبلة ، وأي تخفيضات إضافية أو توقف آخر للمساعدات الغذائية سيكون له أثر بالغ على الأمن الغذائي والحالة التغذوية للاجئين ولا سيما الأطفال الصغار والحوامل والمرضعات وكبار السن والمرضى.
وطوال ستة أشهر تقريباً، اضطر البرنامج إلى وقف توزيع المنتجات الغذائية المخصصة للوقاية من فقر الدم والتقزم وسوء التغذية ومعالجتها لدى آلاف الحوامل والمرضعات وأطفالهن الصغار ؛ وقد يكون لذلك أثرا سلبيا خطيرا على حالتهم التغذوية.
ويقوم برنامج الأغذية العالمي بدعم اللاجئين الصحراوين في الجزائر منذ عام 1986 ، ويتم تنفيذ جميع مساعدات البرنامج في الجزائر ورصدها بالتعاون مع المنظمات الوطنية والدولية لضمان وصول المساعدة إلى الأشخاص الذين تستهدفهم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *