-->

ابراهيم غالي في كلمة وجهها الى الملتقى "الشهيد محمد عبد العزيز رجل أفنى حياته في خدمة القضية الوطنية، وجعلها همه الأول والأخير"


ولاية أوسرد 31 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أن الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز رجل أفنى حياته في خدمة القضية الوطنية بكل تفان وإخلاص ، فجعلها همه الأول والأخير . 
رئيس الجمهورية وفي كلمته وجهها الى الملتقى الفكري الأول للشهيد محمد عبد العزيز ، أكد " إننا نتحدث عن رجل أفنى حياته في خدمة القضية الوطنية، بكل تفانٍ وإخلاص، فجعلها همه الأول والأخير، لم يخامره الشك يوماً في عدالتها ولا في إرادة وقدرة وتصميم شعبه ولا في حتمية الانتصار.
إن رحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز كان شديد الوطأة وعميق الأثر علينا جميعاً - يضيف السيد الرئيس في كلمته - "لقد فقدنا أخاً ورفيقاً ظل حاضراً معنا منذ البدايات الأولى، بكل ما تحمله البدايات من صعوبات بل ومن مستحيلات. لقد رحل عنا قائد عرف كيف يمضي بسفينة القضية الوطنية في أمواج متلاطمة من التطورات والتغيرات، من التحولات والظروف المتقلبة، وطنياً وجهوياً ودولياً.
وإن كنا لا نستطيع أن نفي الرجل حقه كاملاً - يؤكد السيد الرئيس في كلمته - إلا أن مثل هذا الملتقى هو بمثابة أرضية لتقييم شامل ومتمعن للمسار النضالي للرئيس الشهيد، بالنظر إلى دوره الاستثنائي في قيادة المشروع الوطني على مدار 40 سنة، ولكن في سياق وطني عام، ممتد، متصل ومتواصل، للتأسيس لأرضة فكرية وسياسية تستحضر تاريخ الشعب الصحراوي المعاصر، وخاصة مقاومته وحربه الوطنية ضد كل أشكال الاستعمار والاحتلال وتجربته في البناء المؤسساتي لدولته الفتية، وتستكشف السبل والآليات الكفيلة بتقريب يوم النصر الموعود.
ومن هنا، تأتي أهمية مثل هذا الملتقى الذي - يؤكد الرئيس - "هو دعوة مفتوحة لنا جميعاً وللشباب الصحراوي خاصة لتمثل القيم الوطنية والاجتماعية والإنسانية المستوحاة من سيرة الرئيس الشهيد وكل شهداء القضية الوطنية ومن مسيرة شعبنا، ليشكل كل ذلك دليل عمل باق للأجيال القادمة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *