إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، يونيو 18، 2017

    محلل سياسي يعتبر الموقف المفاجئ لدول الخليج الوازنة من قضية الصحراء الغربية انقلاب


    الجزائر 18 يونيو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ وصف المحلل السياسي أحمد عظيمي، في اتصال هاتفي مع ”الفجر” الجزائرية الانقلاب السعودي الاماراتي على المغرب، بعد دعمهم لقضية الصحراء الغربية واعتبار المغرب بلدا محتلا، بعملية انتقام منحطة، وقال إن الانقلاب ليس موقف دولة اتجاه قضية شعب يعاني من الاحتلال وانما للانتقام، مضيفا أن الشعب الصحراوي لا يحتاج لدعم هذه الدول من اجل استرجاع حقه من المحتل المغربي.

    وحسب عظيمي فإن دول الخليج لم ترق بعد إلى مستوى الدول فيما يخص مواقفها ازاء اهم القضايا الدولية، مشيرا إلى أن احتلال المغرب للصحراء الغربية عمره أكثر من 40 سنة، وهذه “القبائل العربية” الموجودة في الخليج لم تلتفت ولا مرة واحدة لنداء الشعب الصحراوي المظلوم والمضطهد الذي يطالب بحقه في تقرير المصير.
    كما ذكر ذات المتحدث أن دول الخليج ترفض تسلم رسائل التهنئة التي ترسلها لها من طرف الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في الاعياد الدينية وفي كثير من المناسبات. وتساءل عظيمي كيف ينقلب الوضع اليوم بمجرد أن يقع اختلاف بينهم وبين المغرب؟، مبرزا أن الدول الحديثة لا تسير بالمزاج وبالمواقف المتعصبة، وقال ”كنا نتمنى أن ينتبه المسيرين لهذه “القبائل الخليجية” لقضية الصحراء الغربية منذ 40 سنة وليس اليوم لأنه فات الاوان، خاصة بعد الدعم الكبير الذي كان يتلقاه نظام المخزن من طرف دول الخليج التي دعمت احتلاله من خلال شراء الاسلحة وتمويل جيشه المنتشر في الصحراء الغربية”.
    وكانت قناة ”الحدث” التابعة لقناة العربية السعودية، قد بثت تقريرا عن قضية الصحراء الغربية، وتحدثت عن ”الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”، واصفة المغرب بأنه ”قوة محتلة”.
    وسلطت القناة في تقريرها الضوء على الصحراء الغربية، وطرحت سؤالا عريضا ”بماذا تتميز منطقة الصحراء الغربية؟”.
    وأكد البرنامج أن الإقليم المتنازع عليه بين المغرب وجبهة ”البوليساريو” هو الصحراء الغربية، كما وصف جبهة ”البوليساريو” بأنها ”الجمهورية العربية الصحراوية” التي تطالب بـ”تقرير المصير” للسكان.
    وكانت قناة أبو ظبي الإماراتية بدورها قد قسمت في سابقة هي الأولى من نوعها خريطة المغرب إلى قسمين، واضعة أقاليم الصحراء الغربية بلون مغاير
    وصف المحلل السياسي أحمد عظيمي، في اتصال هاتفي مع ”الفجر” الانقلاب السعودي الاماراتي على المغرب، بعد دعمهم لقضية الصحراء الغربية واعتبار المغرب بلدا محتلا، بعملية انتقام منحطة، وقال إن الانقلاب ليس موقف دولة اتجاه قضية شعب يعاني من الاحتلال وانما للانتقام، مضيفا أن الشعب الصحراوي لا يحتاج لدعم هذه الدول من اجل استرجاع حقه من المحتل المغربي.
    وحسب عظيمي فإن دول الخليج لم ترق بعد إلى مستوى الدول فيما يخص مواقفها ازاء اهم القضايا الدولية، مشيرا إلى أن احتلال المغرب للصحراء الغربية عمره أكثر من 40 سنة، وهذه القبائل العربية الموجودة في الخليج لم تلتفت ولا مرة واحدة لنداء الشعب الصحراوي المظلوم والمضطهد الذي يطالب بحقه في تقرير المصير.
    كما ذكر ذات المتحدث أن دول الخليج ترفض تسلم رسائل التهنئة التي ترسلها لها من طرف الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في الاعياد الدينية وفي كثير من المناسبات. وتساءل عظيمي كيف ينقلب الوضع اليوم بمجرد أن يقع اختلاف بينهم وبين المغرب؟، مبرزا أن الدول الحديثة لا تسير بالمزاج وبالمواقف المتعصبة، وقال ”كنا نتمنى أن ينتبه المسيرين لهذه القبائل الخليجية لقضية الصحراء الغربية منذ 40 سنة وليس اليوم لأنه فات الاوان، خاصة بعد الدعم الكبير الذي كان يتلقاه نظام المخزن من طرف دول الخليج التي دعمت احتلاله من خلال شراء الاسلحة وتمويل جيشه المنتشر في الصحراء الغربية”.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: محلل سياسي يعتبر الموقف المفاجئ لدول الخليج الوازنة من قضية الصحراء الغربية انقلاب Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top