-->

محكمة الاستئناف بمراكش تؤجل محاكمة معتقلي الصف الطلابي الصحراوي


مراكش (المغرب)، 23 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أجلت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش المغربية أمس الخميس محاكمة معتقلي الصف الطلابي الصحراوي الى السادس من يوليو القادم ، وذلك بعد مثولهم.
معتقلو الصف الطلابي وأثناء المناداة عليهم دخلوا قاعة الجلسات مرتدين الزي الوطني الصحراوي " الدراعة " ومرددين العديد من الشعارات الوطنية المطالبة بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال والحرية والممجدة لكفاحه ، وهو ما حاولت هيئة المحكمة مقاطعته لتعطي الكلمة للمعتقل السالك بابير الذي اكد في معرض حديثه على الطبيعة السياسية لاعتقالهم كطلبة فاعلين في الجامعات المغربية مؤمنين بحق شعبهم في الاستقلال والوجود .
وفي ذات السياق اعتير المعتقل السالك بابير بان اعتقالهم والتعذيب الذي مورس عليهم ومعاناتهم داخل المخافر والسجون هي دليل على عدم التزام الدولة المغربية بروح القوانين والتشريعات الدولية مستنكرا في الأخير الحملة الدعائية والإعلامية التي نهجتها سلطات الاحتلال ضد افراد المجموعة .
وبعد كلمة السالك بابير اعلن قاضي الجلسة تأجيل المحاكمة دون تقديم أي مبررات قانونية لذلك خاصة وان هذا التاجيل ينضاف الى عشرات التأجيلات التي قررت في تعاطي سلطات الاحتلال مع الملف.
جدير بالذكر بان سلطات الاحتلال اقدمت على محاصرة المحكمة ومنعت العديد من عائلات المعتقلين والمتضامنين معهم والنشطاء الحقوقيين والاعلاميين من الدخول الى قاعة الجلسات.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *