إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، يوليو 22، 2017

    الدعوة إلى تشكيل جبهة ايطالية موحدة لدعم كفاح الشعب الصحراوي العادل


    ايطاليا، 22 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - دعا اليوم الجمعة مسئولو الحزب الشيوعي الايطالي كافة الأحزاب والتشكيلات السياسية والمتضامنين الى تشكيل جبهة ايطالية موحدة لدعم الشعب الصحراوي وقضيته العادلة .
    جاء ذلك بمناسبة الاحتفالات بالذكرى السنوية لتأسيس الحزب ، والتي عرفت هذه السنة تنظيم عدة أنشطة تضامنية مع قضايا التحرر في العالم خاصة القضيتين الصحراوية والفلسطينية ، بحضور أعضاء من الحزب والكتاب والمهتمين ، بالإضافة إلى ممثل جبهة البوليساريو بتوسكانا السيد خندود حمدي . 
    مسؤولو الحزب الذين صعدوا المنصة أكدوا خلال كلماتهم على دعمهم لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال، داعين الأحزاب والتشكيلات الايطالية إلى تشكيل جبهة موحدة للدفع بالحكومة الايطالية إلى الضغط من داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي على المملكة المغربية للانصياع للشرعية الدولية واحترام حقوق الإنسان بالمدن المحتلة ووقف نهب ثروات الشعب الصحراوي.
    بدوره ممثل جبهة البوليساريو بتوسكانا جدد تمسك الصحراويين بحقوقهم المشروعة مقدما عرضا حول كرونولوجيا النزاع وأخر تطورات القضية الصحراوية وواقع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والمحاكمات الظالمة التي كان أخرها الحكم الجائر الصادر في حق معتقلي اكديم ازيك، إضافة الى النهب الممنهج واللاشرعي للثروات الصحراوية في انتهاك واضح للقوانين والمواثيق الدولية.
    وأشار خندود حمدي أنه على العالم التحرك لوقف التمادي في احتقار المجتمع الدولي ووقف الظلم الممارس ضد الصحراويين الذين يخوضون نضالا سلميا لانتزاع حقوقهم المشروعة من اجل الحفاظ على الاستقرار بالمنطقة.
    وأضاف الدبلوماسي الصحراوي أن الصحراويين لن يبقوا مكتوفي الأيدي الى مالا نهاية أمام الانتهاكات والاستفزازات المغربية وتقاعس المجتمع الدولي.
    وفي ختام الأمسية تم تقديم كتاب للباحثة الإيطالية التي زارت مخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة يوثق صمود شعب وواقع انتهاكات جسيمة مسجلة ضد الاحتلال المغربي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الدعوة إلى تشكيل جبهة ايطالية موحدة لدعم كفاح الشعب الصحراوي العادل Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top