-->

تنظيم وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال بمقر البرلمان الصحراوي


المجلس الوطني 30 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ نظم المجلس الوطني مساء اليوم الاحد وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي وجماهير الارض المحتلة وجنوب المغرب وابطال انتفاضة الاستقلال، وذلك خلال اختتام الدورة الربيعية للمجلس الوطني.
الوقفة التضامنية تخللتها كلمات لرئيس المجلس الوطني السيد خطري ادوه ووزير الارض المحتلة والجاليات السيد محمد الولي اعكيك، وقد تركزت المداخلات على ضرورة دعم ومؤازرة نضالات الجماهير الصحراوية بالارض المحتلة والمعتقلين السياسيين الصحراويين وفي مقدمتهم مجموعة ابطال ملحمة اكديم ازيك والتنديد بالاحكام الجائرة الصادرة في حقهم من قبل قضاء الاحتلال.
كما اصدر المجلس الوطني في ختام اشغال دورته الربيعية بيانا اشاد من خلاله بجهود المناضلين والمناضلات في كافة ساحات العمل الوطني على المساهمة الفعالة في تقوية المؤسسات وتمتين اللحمة الوطنية وتعزيز مقومات الصمود وبذل الغالي والنفيس لكسب المعركة المصيرية.
كما حيا البيان عاليا مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي على نضالهم المستمر وسهرهم على الحفاظ على المكاسب الوطنية، وحماية امن واستقرار المنطقة من دسائس المحتل الغازي والجاهزية والاستعداد لتحرير الوطن من براثن الغزاة المحتلين.
مشيدا في ذات السياق بنضالات الشعب الصحراوي بالأرض المحتلة وابطال انتفاضة الاستقلال المتأججة في الاراض المحتلة رغم الحصار واجواء العسكرة، والانتهاكات اليومية والممارسات الفظيعة واللا انسانية التي تواجه بها سلطات الاحتلال المغربية المتظاهرين السلميين وحملات القمع والملاحقات وكبت التعبير الحر وتقييد الحركة ومنع التجمع والتظاهر السلمي.
كما سجل المجلس الوطني بفخر واعتزاز الهبة التضامنية الوطنية والدولية مع ابطال ملحمة اكديم ازيك خلال اطوار المحاكمة الظالمة، وتجثم عائلات المعتقلين والجماهير الصحراوية لعناء السفر لحضور المحاكمة التي جرت فصولها خارج وطنهم في تناقض صارخ مع القوانين والمواثيق الحقوقية الدولية.
واستنكر المجلس الوطني بقوة الاحكام الظالمة والجائرة التي طالت ابطال ملحمة اكديم ازيك وقبلهم مجموعة الصف الطلابي معربا عن تضامنه اللامشروط مع ابطال ملحمة اكديم ازيك ومجموعة الصف الطلابي وكل المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي.
وجدد المجلس الوطني دعوته لكل الهيئات البرلمانية، الوطنية والجهوية والمحلية و الدولية والقارية والمنظمات الاممية والدولية والحقوقية وكل احرار العالم الى ممارسة المزيد من الضغط على نظام الاحتلال المغربي للانصياع للشرعية الدولية والسماح للشعب الصحراوي بممارسة حقه غير القابل للتصرف تقرير المصير والاستقلال.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *