إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، يوليو 09، 2017

    مسيرات ووقفات تضامنية بمختلف المدن الاسبانية تضامنا مع قضية الشعب الصحراوي والتنديد باستمرار الاحتلال المغربي


    اسبانيا 09 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - احتضنت عاصمة الاندلس ، مدينة اشبيلية مساء أمس التظاهرة السنوية التي تشرف على تنظيمها تمثيلية الجبهة الشعبية بالاندلس وجمعيات الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي وجمعيات الجالية الصحراوية المقيمة بالمقاطعة.
    التظاهرة انطلقت بمسيرة حاشدة شارك فيها الى جانب ممثل بلادنا، الأمين العام لوزارة الثقافة الصحراوية، وممثلون عن الأحزاب السياسية الإسبانية وجمع غفير للأطفال الصحراويين "رسل السلام" وعائلاتهم ، بالإضافة الى ممثلين عن فعاليات المجتمع الاسباني المتضامن مع قضية شعبنا، والجالية الصحراوية المقيمة بالمقاطعة.
    وشهدت المسيرة التي جابت الشوارع الرئيسية لمدينة اشبيلية حمل الاعلام الوطنية واللافتات ، كما ردد خلالها المشاركون شعارات تطالب الحكومة الاسبانية بالمساهمة الجادة في إيجاد حل عاجل ينهي معاناة الشعب الصحراوية التي عمرت طويلا.
    وفي ختام التظاهرة أقيم حفل فني تخللته كلمات ندد فيها المتدخلون بالاحكام الجائرة التي أصدرته محكمة الاحتلال في حق معتقلي الصف الطلابي الصحراوي ، مطالبين في ذات السياق بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين ، كما طالب المتدخلون اسبانيا بتحمل مسؤوليتها التاريخية والوقوف الى جانب الشعب الصحراوي في كفاحه العادل.
    وفي سياق متصل نظمت فعاليات التضامن مع شعبنا بالتعاون مع تمثيلية بلادنا بمدينة سانتاكروس دي تينيريفي بجزر الكناري مسيرة تضامنية حاشدة على شرف الأطفال الصحراويين "رسل السلام".
    وحملت المسيرة التي جابت أهم شوارع المدينة عريضة الى الحكومة الاسبانية دعا خلالها المشاركون الحكومة الاسبانية الى القيام بدور نشط في عملية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية عبر تنظيم إستفتاء حر وديمقراطي لتقرير المصير، والالتزام بالدفاع عن حقوق الانسان في الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية، والتقيد الصارم والدقيق لقرار المحكمة العليا للعدل للاتحاد الاوروبي بتوقيف نهب الثروات الطبيعية الصحراوية من طرف الشركات الاسبانية والتي من ضمنها الشركات الكنارية.
    واختتمت المسيرة بتلاوة العريضة المرفوعة الى الحكومة الاسبانية وقراءة بيان عن حركة التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي وكلمة لممثل الجبهة الشعبية بجزر الكناري.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مسيرات ووقفات تضامنية بمختلف المدن الاسبانية تضامنا مع قضية الشعب الصحراوي والتنديد باستمرار الاحتلال المغربي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top