اتحاد العمال يعتبر الأحكام الصادرة في حق معتقلي "أكديم إزيك " هدفها كسر شوكة المقاومة الصحراوية


الصحراء الغربية 19 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أكد اليوم الأربعاء الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب أن الأحكام التي أصدرتها محكمة الاحتلال في حق معتقلي "أكديم إزيك" هدفها رغبة الاحتلال في كسر شوكة المقاومة الصحراوية .
واعتبر اتحاد العمال في بيان له أنه بإصداره الأحكام يكون بذلك النظام المغربي قد ضرب عرض الحائط كافة المواثيق والقوانين الدولية ذات الصلة ، مدينا في السياق ذاته استمراره في انتهاكاته المتكررة لحقوق الإنسان في المدن المحتلة من الصحراء الغربية .
وأضاف البيان أن هذه الأحكام ليست مفاجئة بالنسبة للصحراويين فهي - يضيف البيان - من فعل نظام وضع نصب عينيه قبل أزيد من أربعة عقود مهمة القضاء على الشعب الصحراوي واتبع من أجل ذلك عديد الأساليب كالاعتقال ، المقابر الجماعية ، إلغاء الناس إحياء من الطائرات، التهجير القسري .
وذكر الاتحاد العام للعمال الصحراويين أن طريق الخلود والآباء والشرف والوفاء هو طريق اسود الملحمة الخالدة وكافة السجناء الصحراويين، فلنسلكها جميعا ، مضيفا أن الأحكام هي دليل على ضعف وارتباك وتخبط جراء الفشل الذي يتخبط فيه النظام المغربي جهويا ، وإقليميا ودوليا .
وفي ختام البيان دعا الاتحاد كافة العمال والعاملات إلى جعل هذه الأحكام الصادرة في حق أبطال الملحمة الخالدة وكذا مجموعة الصف الطلابي ، جعلها حشوة دافعة وقوية لتصعيد المعركة السلمية وتضييق الخناق على هذا المحتل .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.