الامين العام لاتحاد الشبيبة يدعو من فرنسا فعاليات المجتمع المدني الفرنسي الى المزيد من التحسيس بالقضية الصحراوية


فرنسا 19 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- الامين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب الزين سيداحمد يدعو من فرنسا فعاليات المجتمع المدني الفرنسي الى المزيد من التحسيس بالقضية الوطنية في وقت تقف فيه الحكومة الفرنسية حجر عثر امام كل القرارات الدولية الداعمة لحق شعبنا في تقرير المصير .وجاء ذلك اثناء زيارته لفرنسا بدعوة من جمعية كازيا الفرنسية حيث اجرى لقاءات مع عدة جمعيات فرنسية وشخصيات في مدينة كرنوبل الفرنسية .
قد تم تجديد اتفاقيات العمل و الشراكة بين اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب وكل من جمعيتي كازيا وكاب سوليدر في المجال السياسي و التبادل الشباني و مجال التكوين.وقد اشاد الامين العام بمجهود جمعيات المجتمع المدني الفرنسي الداعمة لكفاح الشعب الصحراوي والتي شهدت نشاطا مكثفا السنوات الاخيرة.
وفي نهاية اللقاء تطرق الامين العام الى معاناة الشعب الصحراوي والى وضعية حقوق الانسان في المناطق المحتلة .
مطالبا بضرورة ارسال المزيد من المتضامنين الفرنسيين الى الاراضي المحتلة للاطلاع على اوضاع حقوق الانسان هناك. وتجدر الاشارة الى ان المحطة الثانية من الزيارة هي مدينة بيتوريا ببلاد الباسك حيث سوف يشارك الامين العام لاتحاد الشبيبة رفقة الامين الجهوي للشبيبة بولاية اوسرد في اجتماع موسع يضم ممثلين عن منظمات شبانية من مختلف مناطق اسبانيا يوم الاربعاء 19 يوليوز.بمدينة بيتوريا ببلاد الباسك.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.