-->

شبكة نشطاء الاخبارية تنطلق فعليا من جديد : ديمقراطية داخلية وأداء احترافي يرفع من مستوى الإعلام المقاوم


بعد مضي سنة وبضعة أشهر على توقف موقعها الإلكتروني ، تعود شبكة نشطاء الاخبارية من جديد لتُغني المشهد الإعلامي المقاوم الصحراوي بمواد إخبارية وتحريضية هادفة باحترافية أفضل من السابق ، وكلها إصرار وعزم على الاستمرار في مواجهة الدعاية المغربية ودحض أكاذيب أبواق المخزن المغربي وإيصال صوت الشعب الصحراوي بأدوات ووسائل تتماشى مع التطور الإعلامي عبر العالم.
آمنت شبكة نشطاء الإخبارية بنهجها الذي اكتسبته بتراكمات تجربة أعضائها، واستطاعت رغم توقفها ترتيب خططها الجديدة والانفتاح على ساحات خارجية للتعريف بالقضية الصحراوية أوروبيا وعربيا وفي جميع دول العالم ، وحافظت في الوقت نفسه على مبادئها الأساسية التي ينص عليها قانونها التأسيسي خصوصا أخذ مسافة والوقوف خطوات بعيدة من أي صراع والحرص على الاستقلالية التنظيمية عن الكل عدا التنظيم السياسي للجبهة.
نجحت نشطاء الاخبارية في معركتها ضد الأجهزة المغربية التي وضعت زملاءنا ضمن أولوياتها وحاول المخزن زرع البلبلة داخل إطارنا العتيد وفشل في ساحات متعددة داخليا وخارجيا بفضل أدمغة الشبكة، ما فرض عليه شن عمليات اعتقال في حق رفاقنا، فكانت شبكة نشطاء الاخبارية أكثر مجموعة تعرض أعضاؤها للاعتقال ما بين اواخر سنة 2016 و 2017 ، حيث زج بزملائنا في السجون واعتقل آخرون في العيون المحتلة وحتى من داخل المغرب.
لقد قدمت نشطاء الاخبارية النموذج الديمقراطي الحقيقي داخليا، فتعاملت بحكمة مع العديد من المراحل الداخلية التي مرت منها، فتم انتخاب منسق عام جديد وتعيين زملاء في العديد من الاقسام الحساسة داخل المجموعة واستمرار زملائنا بكل من إسبانيا وفرنسا ومخيمات اللاجئين الصحراويين في مهامهم كمنسقين للشبكة على مستوى هاته المناطق متمسكين بتنظيمنا الداخلي الأفقي الشفاف و الواضح . وفي نفس الوقت عززت الشبكة تواجدها داخل الأرض المحتلة بفتح فرع لها بمدينة السمارة المحتلة يقوم بمهام نضالية تتمثل في تغطية الأحداث والمساهمة الفعلية بكل ما توفر من إمكانيات في انتفاضة الاستقلال هناك . وعليه تعلن شبكة نشطاء الاخبارية ما يلي :
– تمسكها برائدة كفاح الشعب الصحراوي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب.
– استعدادها للتعاون مع جميع الإطارات النضالية داخل الأرض المحتلة شرط توفر جو الاحترام المتبادل واحترام خصوصيات كل طرف وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.
– الاستعداد التام لفتح سبل التعاون الاعلامي خارجيا.
– نتوجه بالشكر لكل المنظمات الدولية الصديقة التي رافعت عن رفاقنا أثناء تواجدهم في الاعتقال.
– نطالب كل المنظمات الدولية بالتدخل لوضع حد للانتهاكات التي يتعرض لها شعبنا داخل الأرض المحتلة وإطلاق سراح كل المعتقلين الصحراويين بالسجون المغربية.
شبكة نشطاء الإخبارية
الموقع الإليكتروني : http://nuchatta.com/
البريد الإليكتروني : nuchataa@gmail.com

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *