-->

معنى الانتصار هو نجاح الانجازات و ربطها بتطهير الفساد من المؤسسات


سالم اطويف / العيون المحتلة
بعيدا عن الاجحاف واعطاء كل ذي حق حقه ،يباح القول بان القضية الصحراوية رغم ما عرفته في الاونة الاخيرة من ركود وانتكاسات على جميع المستويات.
الا انها اليوم وبوجه مشرف تعطي بصيص امل للشعب الصحراوي بحضورها المتميز والنوعي في مجموعة من الملتقيات والندوات و المؤتمرات الدولية؛ اخرها مؤتمر قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي ال30،الذي كان شاهدا على مدى ومكانة الجبهة وما تحظى به من احترام واعتراف من طرف القادة و المسؤولين الافارقة اضافة الى حضور مشاورات برلين.
سياسة الجبهة اليوم تأخذ منحى اخر يتسم بنوع من الجدية و محاولة تدارك الاخطاء و بعث نفس جديد في نفوس القاعدة التي فقدت ثقتها المطلقة في القيادة بسبب هشاشة وضعف القواعد التنظيمية والتي كانت حكومتنا الموقرة سببا وراء ضعفها بحكم ضعف التسيير والتدبيير الذي يشوبه النقص والتاويل .
نجاح الجبهة في وضع المغرب في عزلة مع الاتحاد الافريقي والمنتظم الدولي ومحاصرته بشكل يحكمه منطق العقل و الهدوء ، يؤكد بل يجزم على ان القيادة اصبحت تعي جيدا وتفهم قواعد اللعبة عكس السنوات المنصرمة لتصبح بذالك الخصم الحقيقي الذي ينازع النظام المغربي في كل المنابر والملتقيات الدولية والافريقية .
وحتى لا ينطبق على البوليساريو كممثل للشعب الصحراوي مثل "اللي تشكر خلي له بلد منين تنيرو"،فما عليها كوجه نظر متواضعة ،ان تعمل جاهدة على تطهير نفسها من اساليب ،التهميش والاقصاء، والفساد بشتى انواعه حتى يكتمل نصر الانجازات بشكل فعلي وتام .
ان سبب الجمود في الارض المحتلة هو بالفعل راجع كذالك واكرر الى سوء التدبير و التسيير و طريقة التواصل مع مناضلين الجبهة المحتلة التي تفتقد للموضوعية والنزاهة.
وبالتالي كل شي يمكن اصلاحه شريطة الحوار و عدم الاقصاء لانه و في الاخير وبكل افتخار نحن ابناء القضية وابناء الوفاء للشهداء.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *