-->

جامعة باتنة تحتضن الذكرى ال42 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

ضمن سلسلة احتفالات الشعب الصحراوي المخلدة لاعلان دولته الموافقة ليوم ال27 من فبراير، احتفل الطلبة الصحراويين بالشرق الجزائري يوم امس بذكرى اعلان الدولة الصحراوية بولاية باتنة الجزائرية.

الاحتفالية افتتحت بعرض ثقافي و فوتوغرافي للتعريف بثقافة و قضية الشعب الصحراوي العادلة حيث تميز باقبال معتبر من طرف الطلبة الأجانب.

جامعة باتنة عبرت عن ترحيبها بضيوف من خلال كلمة مدير جامعة مصطفى بن بولعيد، للتوالى الكلمات من امين مكتب الطلبة الصحراويين بجامعة باتنة ثم قنصل الدولة الصحراوية بالشرق الجزائري وصلا إلى كلمة امين رابطة طلبة الصحراويين بالجزائر و امين فرع الشرق و التي تضمن الإشادة بموقف الجزائر المساند لقضية الشعب الصحراوي و لكفاحه التحرري.

الامين العام لولاية باتنة و باسم سلطات الولاية جدد تمسك بلاده للمرافعة عن القضايا العادلة و على رأسها قضية الشعب الصحراوي إلى غاية نيل استقلاله انطلاقا من مبادئ ثورة نوفمبر المجيدة.

الكلمة الرسمية كانت ختاما للافتتاح ألقاها الامين العام لاتحاد الطلبة الاخ مولاي امحمد ابراهيم باسم الوفد الصحراوي المشرف على تخليد الذكرى و باسم الدولة الصحراوية، حيث تناول في كلمته الاهيمة البالغة التي يكتسيها هذا الحدث و شكر فيها الجزائر الشقيقة على موقفها الثابت طيلة اكثر من أربعون سنة، كما استعرض اخر مستجدات القضية الصحراوية على مستوى الاتحاد الافريقي و الاتحاد الأوروبي و على مستوى الأمم المتحدة و على صعيد الارض المحتلة.

الحدث تخللته جملة من التكريمات للأمين العام للولاية و اخر لمدير المركز الجامعي و اخر للأمين العام لاتحاد الطلبة.

و تواصل الحدث المقام بولاية باتنة حيث أشرف الوفد الصحراوي على اختتام الدورة الكروية الرياضية التي جمعت بين فريق الصحراء الغربية و فريق افريقي مختلط، انتهي بفوز الفريق الصحراوي.

كما شهدت الاحتفالية مساء محاضرة من تاطير عضو الأمانة الوطنية الامين العام لاتحاد الطلبة، تحدث فيها عن مكانة الدولة الصحراوية طيلة 42 سنة.

و ختاما أقيمت سهرة فنية نشطتها فريقة اتحاد الطلبة و تخللتها اغاني للطلبة لافارقة و مداخلات شعرية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *