-->

زويليفيليل مانديلا يشيد بدعم الجزائر المطلق للقضية الصحراوية


أشاد عضو المؤتمر الوطني الأفريقي (الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا)، زويليفيليل مانديلا، حفيد نيلسون مانديلا، بدعم الجزائر "المطلق" لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وذلك عشية انعقاد الندوة الدولية السادسة لحق الشعوب في المقاومة بالجزائر والتي قدم ليشارك فيها.
ونشر مانديلا على حسابه في احدى مواقع التواصل الاجتماعي "نشيد اليوم برئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والشعب الجزائري الشجاع الذي يدعم بحزم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره"
كما كتب حفيد نيلسون مانديلا "نتقدم بشكرنا لفخامة الرئيس بوتفليقة الذي ترأس الجمعية العامة للأمم المتحدة بصفته وزيرا للخارجية آنذاك حيث وضع حدا لنظام الأبارتيد عام 1974" مضيفا "سنبقى دائما ممتنين لهذا الموقف التاريخي ونشيد بالشعب الجزائري الشجاع".
كما أشاد السيد مانديلا "بالجيش الجزائري الباسل والمليون ونصف المليون شهيد الذين ضحوا بحياتهم ضد الاستعمار".
ويعد زويليفيليل مانديلا نائبا عن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الذي ترأسه جده نيلسون مانديلا من 1991 إلى 1994.
وبعث البرلماني الجنوب أفريقي بهذه الرسالة بمناسبة إحياء مئوية نيلسون مانديلا (1918-2018) مشيرا إلى قرب الزعيم الأفريقي من الجزائر.
"كان أبي يعتبر الجزائر مثل منزله الثاني ونحن نعتبرها كذلك" يضيف السيد زويليفيليل مانديلائئ مذكر في هذا الصدد بالأيام التي قضاها ماديبا في الجزائر حيث كان يتابع تكوينا عسكريا من أجل مواصلته الكفاح المسلح وهي "نقطة تحول كبرى في كفاحنا".
ويتواجد حفيد الزعيم مانديلا في الجزائر للمشاركة في الندوة الدولية السادسة حول "حق الشعوب في المقاومة: حالة الشعب الصحراوي".
وستشهد هذه الندوة التي ستنعقد يومي 30 و 31 مارس الجاري مشاركة الوفود الصحراوية القادمة من مخيمات اللاجئين والأراضي الصحراوية المحتلة إضافة إلى مائة مشارك قادمين من 53 بلدا أفريقيا ومن أمريكا اللاتينية والعالم العربي وأوروبا.
وقال السيد مانديلا في منشوره على موقع التواصل الاجتماعي "ننقل لكم التحيات الأخوية من جنوب أفريقيا ونشكركم على دعمكم لكفاحنا من أجل الحرية ولكل كفاحات الأمة الأفريقية".
وأكد النائب الجنوب أفريقي الذي يشغل كذلك منصب رئيس "المنزل الملكي لمانديلا" أنه أتى للمشاركة في هذه الندوة من أجل "البحث عن الدعم والجهود لبناء جسور التضامن الدولي كما أننا نبحث عن تحرير أفريقيا من آخر مستعمرة والكفاح من أجل تمكين الشعب الصحراوي من الحق في تقرير مصيره".
وتابع يقول "أنا مستعد للكفاح جنبا إلى جنب حتى النصر النهائي وتحرير الصحراء الغربية"

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *