-->

جمعية الجالية الصحراوية بيوديو ببلاد الباسك تحتفي بذكرى ميلاد الدولة الصحراوية


نظمت جمعية "التواصل" للجالية الصحراوية بمدينة يوديو ببلاد الباسك مساء أمس السبت تظاهرة تخللتها العديد من الأنشطة وذلك احتفاء بالذكرى الثانية والأربعين لاعلان الدولة الصحراوية.
وقد حضر الاحتفال كل من ممثل الجبهة الشعبية ببلاد الباسك السيد عبدالله العرابي إلى جانب ممثلين عن السلطات البلدية تتقدمهم السيدة أميتس مياتسا مستشارة ونائبة رئيس البلدية، بالإضافة الى الحضور المميز للجالية الصحراوية.
مراسيم الاحتفال افتتحت بالنشيد الوطني الصحراوي، تلته كلمة للسيد النانة حمدي ميارة رئيس جمعية التواصل ، الذي رحب بالحضور ، مذكرا في متن مداخلته بالمكانة التي اصبحت الدولة الصحراوية تتبوؤها على الصعيد الدولي بفضل كفاح الشعب الصحراوي وإصراره على انتزاع حقه المشروع في الاستقلال رغم ظروف الاحتلال وقساوة المنفى.
من جهته، حيّا ممثل الجبهة الشعبية ببلاد الباسك المجهود المعتبر الذي تبذله الجالية الصحراوية جنبا الى جنب مع فعاليات التضامن مع قضية شعبنا العادلة في سبيل التعريف بالقضية الوطنية ولفت انتباه الرأي العام الاسباني والدولي الى واقع الاحتلال المرّ الذي تعيشه جماهير شعبنا بالمناطق المحتلة لأزيد من 42 سنة.
أما ممثلة بلدية يوديو السيدة أميتس ، فقد عبرت عن تضامن بلديتها وحزبها مع كفاح الشعب الصحراوي ، كما هنأت الشعب الصحراوي بمناسبة مرور اثنين وأربعين سنة على اعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
وفي ختام التظاهرة التي شهدت إقامة معرضا تقليدية وبناء خيمة جسدت الأصالة والثقافة الصحراوية ، تم عرض شريط وثائقي حول المراحل المختلفة لكفاح الشعب الصحراوي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *