-->

ضغط فرنسي على الحكومة النمساوية لمنع تمرير قرار برلماني يدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير


استنجد النظام المغربي بفرنسا للضغط على الحكومة النمساوية لمنع تمرير قرار برلماني يدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير،وتوسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان في الاراضي الصحراوية المحتلة.

وكشفت النائبة البرلمانية “بترا باير” خلال نقاش عقد الاربعاء بالبرلمان النمساوي عن تدخل خطير في السياسة الخارجية للنمسا من طرف فرنسا التي ضغطت على الحكومة لتأجيل التصويت على قرار حول الصحراء الغربية.
وناشدت البرلمانية وزير الخارجية النمساوي الى ضمان عدم التدخل الأجنبي السياسية الخارجية للنمسا، مؤكدة أن القرار يحظى بدعم جميع الكتل البرلمانية .
ويدعو مشروع القرار الحكومة الاتحادية النمساوية إلى تكثيف جهودها على المستويين الأوروبي والدولي وفي إطار الأمم المتحدة لضمان تنفيذ القرارات المتعلقة بالصحراء الغربية سيما المتعلقة بضرورة ممارسة الشعب الصحراوي لحقه المشروع في تقرير المصير.
ويحث مشروع القرار الحكومة النمساوية الى دعم الجهود الهادفة الى توسيع صلاحيات بعثة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها، والضغط من خلال الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي على المغرب لتسهيل الاتصال بالمجتمع المدني في الصحراء الغربية.
وفي الجانب الانساني يدعو القرار إلى تكثيف الدعم الموجه للشعب الصحراوي وتوسيع ليشمل إقامة مشاريع في القطاعات الحيوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *