-->

متضامنون يجوبون شوارع مدينة إيڤري سور سين في مسيرة تضامنية مع زوجة أحد معتقلي مجموعة أكديم إزيك في إضرابها المفتوح عن الطعام


إيڤري سور سين / فرنسا : نظم يوم أمس عدد من المتضامنين الصحراويين والأجانب مع المواطنة الفرنسية كلود مونجان، مسيرة تضامنية، جابت شوارع مدينة إيڤيري سور سين، على وقع شعارات تطالب، بتمكينها من حقها في زيارة زوجها المعتقل ضمن مجموعة أگديم إزيك، وفقا للقانون الإنساني بالدرجة الأولى.
ويذكر أن المسيرة، إنطلقت من أمام مقر المجلس البلدي للمدينة، أين تخوض السيدة مونجان، إضرابها الغير محدود عن الطعام، منذ يوم الأربعاء 18 أبريل، عقب طردها من قبل السلطات المغربية من مطار الرباط، ومنعها من زيارة زوجها في سجن القنيطرة، بالإضافة إلى التنصل الحكومة الفرنسية من مسؤولياتها في ضمان حق، يعد من بين الحقوق الأساسية لمواطنة بلدها.
هذا ومن جهة أخرى، ذكر بيان، جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا، عزم الأخيرة و إلى جانب المتضامنين مع السيدة كلود مونجان، تنظيم سلسلة من الأنشطة لتحسيس بقضيتها وما تتعرض له منذ سنتين، من إنتهاك لحقوقها الأساسية. بدءً بعرض الفيلم الوثائقي "قل لهم أنني موجود" الذي يحكي قصة زوجها المعتقل السياسي النعمة أسفاري، ورفاقه ضمن مجموعة أكديم إزيك، إنطلاقاً من الأسبوع المقبل، بمقر المجلس البلدي لمدينة إيڤري سور سين .
وتجدر الإشارة أن مقر بلدية إيڤري سور سين، أصبح محجاً، لعدة شخصيات سياسية وممثلي عن جمعيات المجتمع المدني الفرنسي، والهيئات الحقوقية، قصد زيارة السيدة كلود مونجان أسفاري كتعبير منهم عن التضامن والمساندة لها في نضالها السلمي من أجل الحصول على حقوقها الأساسية في زيارة زوجها.
مراسلة : عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بتمثيلية البوليساريو في فرنسا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *