-->

الدولة الصحراوية كعضو بالاتحاد الأفريقي تخلد اليوم العالمي للوظيفة العمومية تحت شعار "مكافحة الفساد في افريقيا "


احتفلت الجمهورية الصحراوية اليوم السبت مثل باقي دول العالم، باليوم العالمي للوظيفة العمومية ، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 20 ديسمبر 2002، وكذلك باليوم الافريقي للوظيفة العمومية كما اقره الاتحاد الافريقي.
وعملت الدولة الصحراوية على مجموعة من الآليات السياسية والمتمثلة في اللجنة الأمانة الوطنية لمتابعة سير البرامج اضافة الى الرقابة البرلمانية لتنفيذ البرامج الوطنية والتحقيق والمحاسبة في اخلالات المال العام فضلا عن الرقابة الإدارية التي تختص بها المديرية الوطنية للرقابة وتنفيذ المشاريع ورقابة الممتلكات العامة لحماية المال العام ومحاربة الفساد داخل المؤسسات. 
كما عملت الدولة الصحراوية من خلال سلسلة من النظم والاحراءات على وضع اليات لمتابعة المال العام ما يعكس الارادة في تفعيل شعار القمة الثلاثين للاتحاد الافريقي وتقديم الحكومة لمشروع قانون محاربة الفساد الذي هوا قيد الدراسة بالدورة التشريعية للمجلس الوطني. 
كما تشرف وزارة التكوين المهني والأفراد والوظيفة العمومية على ملف محاربة التعسف الإداري من خلال إدارة لجان التظلم الموجودة على جميع المستويات الإدارية. .وهي لجان مفعلة وضعت حد لتطاول وتعسف بعض اعضاء السلطة على الموظفين وحتى في حالات التصرف في المال العام. 
وقد حاربت الدولة الصحراوية الفوارق الاقتصادية والاجتماعية من خلال عدالة الاستفادة من رعاية صحية اجتماعية ومساعدات إنسانية بين مواطنين الدولة الصحراوية  وإشراك المرأة الصحراوية كعامل أكثر فعالية في محاربة الفساد.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *