-->

منظمة الكشافة و الطفولة الصحراوية تخلد اليوم العالمي للطفولة


بمناسبة اليوم العالمي للطفولة والمصادف ل 01 يونيو من كل عام ، نظمت منظمة الكشافة و الطفولة الصحراوية على مستوى بعض ولايات الجمهورية لقاءات ضمت الاطقم العاملة لتقيم عملها منذو مؤتمر المنظمة وتحديد الاهداف الكبرى للبرامجها المستقبلية على غرار الاشراف العام على تسفير الاطفال الصحراويين المستفدين من عطل في سلام 2018 .
وفي اتصال مع اذاعة امريكلي من ولاية بوجدور اكد المدير الجهوي لاتحاد الشبيبة السيد عبد الله الناجم بمناسبة اليوم العالمي للطفولة ان الدعوات للإعلان عن يومٍ عالميٍ للطفل بدات في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وأربعةٍ وخمسين، وذلك من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث دعت جميع الدول إلى تخصيص يومٍ للطفولة.
واضاف ان هذا الحدث يكون شاهد على حقوق الأطفال جميعاً، وما يجب تقديمه لهم. وذلك للتأكيد على حقوق الطفولة عالميا ، السيد عبدالله الناجم اضاف بالمناسبة إلى المطالبة بضرورة احترام حقوق الأطفال الصحراويين باامناطق المحتلة من الصحراء الغربية والذين يعيشون تحت ظروف قاسية نتيجة سياسات الدولة الاستعمارية المغربية.
وللاشارة فان الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب و الدولة الصحراوية عملت على توفير التربية و التعليم والصحة والتوجيه مجانا لصالح الطفولة عبر عقود النضال الوطني.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *