-->

الحكومة الجزائرية أبلغت الأمم المتحدة أن الادعاءات التي توجها أطراف للجزائر بخصوص فشلها في الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين الصحراويين مغرضة وكاذبة


أبلغت الحكومة الجزائرية رسميا الأمم المتحدة أن الادعاءات التي توجها أطراف للجزائر بخصوص فشلها في الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين الصحراويين مغرضة وكاذبة.
وأكدت الجزائر في رد مكتوب سلم للجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ان اتفاق وقع بين الجزائر وقيادة جبهة البوليساريو يفوض هذه الأخيرة باتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لتنظيم مخيمات اللاجئين الصحراويين بمنطقة تندوف.
وتشمل المسؤوليات الموكلة أيضا –تبرز الوثيقة -نظم التعليم والرعاية الصحية وإدارة الوضع الشخصي والقانوني داخل مخيمات اللاجئين.
وأوضح رد الحكومة الجزائرية ان الاتفاق جاء انطلاقا من الخصائص الاجتماعية والثقافية وغيرها الخاصة بالشعب الصحراوي.
وذكرت وثيقة الحكومة الجزائرية ان الغزو والاحتلال غير الشرعي للمستعمرة الإسبانية السابقة للصحراء الغربية من جانب المغرب عام 1975 ادى الى تقويض ممارسة حق تقرير المصير من جانب سكان الإقليم، وحدوث مأساة إنسانية حيث فر المدنيون الصحراويون إلى الجزائر.
وأكدت الجزائر ان تضامنها مع الشعب الصحراوي وقضيته يأتي تماشيا مع تقاليد الضياف ، حيث قدمت البلاد اللجوء إلى هذا الشعب الذي طالت معاناته.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *