طوبى لكم


شد انتباهي وبكثير من الفخر والاعتزاز تلك الابداعات الفكرية لطلبة فرع الشهيد عمار ودها محمدسالم للطلبة الصحراويين الدارسين بالجنوب الجزائري في إطار المسابقة الفكرية والثقافية لهذا الفرع،اين بعثت تلك الابداعات في نفسي احلاما وأمالا وجدت ضالتها في هاته النخبة الشابة التي عبرت من خلال تلك النصوص الفكرية والادبية الراقية عن تشبثها بالوطن الام وعن رغبتها الجامحة في خلق التواصل الايجابي مع الاجيال السابقة على درب التحرير وبناء المؤسسات الوطنية.
ولابد في هذا المقام من الاشادة بوكالة المغرب العربي للانباء المستقلة( لاماب) التي احتضنت هذه المسابقة حيث قدمت لنا نماذج من الابداعات الطلابية الرائعة التي عادت بنا الى الزمن الطلابي الجميل من خلال برامج الصيف في ثمانينات القرن الماضي،اين شكل الطلبة في ذلك الوقت شعلة متقدة من الخلق والابداع وفي جميع المجالات،جعلت منهم مفخرة وقدوة للأجيال اللاحقة.
ان هذه النماذج الحية من ابداعات الطلبة الرائعة لكفيلة بإحياء المجد الطلابي من خلال تظافر جميع الجهود في سبيل المساهمة في نمو النزعة الفكرية للطلبة والتي بدورها ستتوج بنمو بقية النزعات من ادب وفن. وهي اهتمامات كادت ان تموت في ظل الانشغالات الطلابية في ظل التطور التكنولوحي الرهيب ومانتج عنه من فضاءات للتواصل كادت ان تقضي على ملكة الابداع في نفوس طلبتنا.
اهنئ لاماب المستقلة على هذه الخطوة النبيلة في سبيل نشر الانتاج الفكري لطلبتنا دون ان انسى التنويه بفرع الشهيد عمار ودها محمدسالم من خلال مسابقته الفكرية والثقافية التي قدمت لنا نماذج من المفكرين الشباب القادرين على دحر العدو بالحجة والبيان،فطوبى لكم وطوبى لشعب انجبكم.
الاستاذ : التاقي مولاي ابراهيم

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.